أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60

"سندريلا" لإسعاد عرسان غزة!

1106 مشاهدة
تصوير: محمود الهمص/ غزة

داخل ورشة محلية وسط غزة، انهمك فنّيون في وضع آخر لمساتهم على سيارة مرسيدس قديمة، جمعوا قطعها من خمس سيارات مختلفة، ليبدأ استخدامها في زفة العرسان، بعد أن منع الاحتلال الإسرائيليّ إدخال هذا النوع من السيّارات إلى القطاع المُحاصر.

المنع الإسرائيليّ والتكلفة الباهظة، دفع مؤسسة تعنى بتيسير الزواج لتجميع سيارة "سندريلا" لإدخال الفرحة لقلوب العرسان  

وقال سلامة العوضي مدير مؤسسة "فرحة" الخيرية لتيسير الزواج، لوكالة "فرانس برس" إن مؤسسته ابتكرت هذه السيارة بعدما منعتها إسرائيل من استيراد سيارة من الخارج، إضافة لتكلفة شرائها الباهظة، فقررنا أن "نصنع السيارة في غزة".

واستغرق تصميم السيارة ثلاثة أشهر، بتكلفة 21 ألف دولار، وجرى تجميعها من عدة سيارات، فيما صُنّع صالونها الداخليّ بالكامل في قطاع غزة.

وشارك في تصميم السيارة وصنعها فريق من الخبراء والتقنيين يقارب الثلاثين شخصًا.

اقرأ/ي أيضًا: فساتين "حريم السلطان" تأسر قلوب عرائس غزة

ويعتمد 80% من سكان قطاع غزة على مساعدات إنسانية، ما يضطر غالبيّة الشبّان إلى الاستدانة لتغطية نفقات الزفاف، وتقسيط الديون على سنوات، ولذا ظهرت مبادرات عدة لمساعدة الشباب على الزواج، منها ما يقدم قروضًا من دون فائدة.

وتقدم مؤسسة "فرحة" هذه السيارة مجانًا للراغبين الزواج من المسجلين لديها، وسيكون الخميس المقبل أول موعد تجوب فيه هذه السيارة المبتكرة شوارع القطاع المحاصر.

ويواجه القطاع البالغ عدد سكانه نحو مليوني نسمة حصارًا منذ حزيران/يونيو 2006 أصبح مطبقًا بعد سيطرة حركة حماس على القطاع في حزيران/يونيو من العام 2007. وشهد ثلاثة حروب إسرائيلية منذ نهاية عام 2008 خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارًا كبيرًا تضررت إثره جميع مناحي الحياة.


اقرأ/ي أيضًا:

مطلوب عريس بدون شروط وعروس موظفة!

مزادات الفرح في فلسطين

غزة.. و"بديهيات الحب" في "حارة العبيد"