20-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

عزلت إدارة سجون الاحتلال الأسيرة سهير البرغوثي (59 عامًا) والدة الشهيد صالح من بلدة كوبر قضاء رام الله في ظروف صعبة بمعتقل "هشارون".

وقال نادي الأسير، اليوم الأربعاء، إن إدارة سجون الاحتلال تعزل والدة الشهيد صالح، في زنزانة مجرّدة من أي مقتنيات، وتحوي فقط على سرير، وأنها تعاني من البرد طوال الوقت حيث لا تتوفر فيها أي وسيلة للتدفئة، إضافة إلى سوء الطعام المُقدم لها، والذي لا يتناسب مع وضعها الصحي لمعاناتها من مرض السكري والضغط، وتعتمد فقط على تناول الألبان المعلبة".

ونقل محامي نادي الأسير عنها أنها منذ نقلها إلى معتقل "هشارون" لا يُسمح لها بالخروج إلى ساحة السجن "الفورة"، عدا عن أنها لم تبدل ثيابها منذ تاريخ اعتقالها في الخامس من شباط/ فبراير الجاري، جراء منع إدارة المعتقل إدخال الملابس لها، ورغم مطالبة الأسيرة البرغوثي مرارًا بنقلها إلى سجن "الدامون" حيث تقبع الأسيرات، إلا أن إدارة السجون ترفض ذلك.

وأشارت الأسيرة البرغوثي إلى أن عملية نقلها المتكررة عبر ما تسمى"البوسطة" فاقمت من معاناتها وخاصة أن قوات "النحشون" يتعمدون تشغيل التبريد فيها رغم شعورها بالبرد الشديد، حيث يتم نقلها في كل جلسة محكمة من الساعة الثالثة والنصف فجرًا من سجن "هشارون" إلى محكمة "عوفر" العسكرية، ويتم إعادتها في ذات اليوم بعد الساعة العاشرة ليلًا.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرة البرغوثي وهي أم لستة أبناء، بعد أن اُعتقل غالبية أفراد عائلتها منذ الإعلان عن استشهاد نجلها صالح في تاريخ الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر في رام الله، وتواصل حتى الآن اعتقال زوجها عمر البرغوثي إدارياً، ونجلها عاصم في زنازين معتقل "المسكوبية".


اقرأ/ي أيضًا:

"محكمة عوفر" تماطل في قضية سهير البرغوثي

"أم عاصف" وحيدة تجاورها سجينات جنائيات