07-مارس-2022

صورة تعبيرية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلقت بلدية غزة مبادرة مجتمعية حملت عنوان "الحي المثالي" لتزيين وتجميل أحياء مدينة غزة، بدعم وإشراف من طواقم البلدية.

الحي السكني يُقصد به مربع سكني بمساحة تقارب كم مربع

وأكد رئيس بلدية غزة يحيى السراج خلال مشاركته في إطلاق مبادرة الحي المثالي "شارعنا الأجمل" في حي التفاح شرق مدينة غزة، على دعم البلدية للأفكار الإبداعية الهادفة إلى تجميل الأحياء والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة بداخلها.

ودعا ،المواطنين إلى التعاون مع فرق هذه المبادرات ومساندتها خدمةً لأحيائهم ومناطقهم السكنية.

من جانبه، قال رئيس العلاقات العامة في بلدية غزة حسين عودة إن الهدف من وراء المبادرة هو تعزيز مشاركة المواطنين في عملية تجميل وتزيين الشوارع والأحياء السكنية والحفاظ على المظهر العام.

 وأوضح عودة في حديث لـ الترا فلسطين، أن البلدية أطلقت مدونة إلكترونية بعنوان "سلوك" وفتحت الباب أمام جميع الأحياء والمواطنين لتقديم مبادراتهم لتطوير وتجميل أحيائهم وتجاوز المشاكل التي يواجهونها بمساعدة البلدية، منوهًا أن الحي السكني يُقصد به مربع سكني بمساحة تقارب كم مربع.

وبين عودة، أن 45 حيًا تواصلوا مع البلدية لتقديم مقترحات لتطوير وتجميل أحيائهم، مشيرًا إلى أن البلدية عقدت معهم جلسات استماع ونقاش، وعيَّنت مرشدًا لكل فريق لمتابعة تفاصيل العمل.

45 حيًا تواصلوا مع البلدية لتقديم مقترحات لتطوير وتجميل أحيائهم

وأضاف: "طلبنا من المواطنين الحديث عن مشاكلهم وتقديم مقترحات لحلها، إضافة إلى الاحتياجات والتطلعات والأعمال التي يودون تنفيذها"، مؤكدًا أن البلدية ستُساندهم في التوجيه والإمكانيات طول الفترة المحددة.

وبعد ثلاثة شهور سيتم إجراء قياس للإعلان عن الفريق الفائز ومكافأته عبر وضع احتياجاته ومشاريعه على سلم الأولويات، وفق عودة.

وأشار عودة إلى أن هدف المبادرة هو تعزيز مشاركة المواطنين في إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها، وأن يكونوا جزءًا من الحل بشكل يوصل الحي إلى حالة من المثالية، معربًا عن أمله في أن تنعكس هذه الحملة على سلوك المواطن وعلاقته مع البلدية عبر المساهمة في الحفاظ على الخدمات العامة.


اقرأ/ي أيضًا: 

ارتفاع جديد في أسعار الحديد.. وأسعار العقارات إلى ارتفاع

"من باب لباب".. نظام إسرائيليّ ليراقب الفلسطيني مصنعه ومن جيبته

دلالات: