29-يوليو-2022
تعبيرية

صورة تعبيرية | جيتي ايميجز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال قائد شرطة الاحتلال في الضفة غليل إلياهو، إنهم يعكفون على إعداد خطة لاحتجاز السيارات التي يقوم سائقوها بارتكاب مخالفات سير تشكل خطورة على الآخرين، وفقًا لما نقلت عنه الإذاعة العامة الإسرائيلية، الجمعة.

كشف إلياهو أن دوريات المرور التابعة له، وهي 14 دورية تعمل على مدار الأسبوع، حررت 36 ألف مخالفة سير منذ بداية العام الحالي لسائقين فلسطينيين في المناطق المصنفة ج وفقًا لاتفاق أوسلو

وكشف إلياهو أن دوريات المرور التابعة له، وهي 14 دورية تعمل على مدار الأسبوع، حررت 36 ألف مخالفة سير منذ بداية العام الحالي لسائقين فلسطينيين في المناطق المصنفة ج وفقًا لاتفاق أوسلو.

ورفض إلياهو مزاعم المستوطنين بأن شرطة الاحتلال لا تطبق القوانين على السائقين الفلسطينيين في الشوارع الالتفافية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الحادث -الذي وقع يوم الأربعاء الماضي- بين مركبة فلسطينية وإسرائيلية قرب قرية اللبن الغربي هو حادث سير وليس عملاً مقصودًا، خلافًا لمزاعم مستوطنين.

وكان مستوطنون زعموا أن حادث اللبن الغربي (الذي أسفر عن وفاة مستوطن وإصابة 4 آخرين) هو عملية دهس مقصودة، كما اتهموا شرطة الاحتلال بعدم التشديد في تحرير المخالفات للسائقين الفلسطينيين الذين يرتكبون مخالفات للقانون في الشوارع الالتفافية التي يستخدمها سائقون فلسطينيون وإسرائيليون.

وأشارت الإذاعة العامة إلى أن نصف المركبات الفلسطينية -تقريبًا- التي فحصتها شرطة الاحتلال بين عامي 2019 و2020 عثرت فيها على عيوب تتطلب إصلاحًا في نفس اليوم، وأن 14.7% فقط من المركبات التي تم فحصها تبين أنها بحالة جيدة.