14-أغسطس-2022
عملية باب المغاربة

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت شرطة الاحتلال، يوم الأحد، أن التحقيقات الأولية مع المشتبه به بتنفيذ عملية باب المغاربة أظهرت أنه عمل بشكل منفرد، وأن العملية لم يسبقها أي إنذارات بتنفيذ عمليات.

شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب في القدس، تحسبًا لوقوع "عمليات محاكاة"، ولم تكن قد تلقت أي إنذارات محددة حول العملية

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب في القدس، تحسبًا لوقوع "عمليات محاكاة" للعملية التي وقعت الليلة الماضية، وأسفرت عن إصابة سبعة مستوطنين، اثنان منهم حالتهما خطيرة.

ونقلت القناة 14الإسرائيلية عن إيرز طابور، رئيس قسم العمليات في شرطة الاحتلال في القدس، أنهم لم يتلقوا أي إنذارات محددة حول العملية، مضيفًا أنهم يستعدون "لعمليات محاكاة" في مناطق مختلفة، "ونحن في حالة تأهب وجاهزون لأي سيناريو" على حد قوله.

وأشارت إلى أن رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد اجتمع مع وزير الأمن الداخلي عمر بارليف ورئيس مفوض الشرطة كوبي شبتاي ورئيس لواء القدس دورون تورغمان، وتم إطلاعه على آخر التطورات والاستعدادات المستمرة في الميدان. بينما تورغمان أن استعدادات شرطة الاحتلال للعمليات سوف تتواصل، مع تعزيز التواجد العلني والسري لشرطة الاحتلال في جميع أنحاء المدينة.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت أن شابًا من القدس سلم نفسه وقطعة سلاح بعد 6 ساعات من المطاردة، قائلاً إنه نفذ عملية باب المغاربة بقطعة السلاح.