08-سبتمبر-2018

صوة تعبيرية (Getty)

أطلقت شرطية أمريكية في ولاية تكساس الرصاص على شاب داخل شقته، فمات على الفور، وكانت الغرابة فيما أعلنت الشرطة الأمريكية ببيان رسمي أن الشرطية قتلت الشاب بالخطأ لاعتقادها بأنها دخلت شقتها وهو تسلل إليها.

ونقلًا عن بي بي سي، بحسب بيان صادر عن الشرطة، فإنها دخلت منزل الضحية بعد انتهاء نوبة عملها مساء الخميس، معتقدة أنه منزلها، لتجد فيه بوثام شيم جان، البالغ من العمر 26 عاما.

ولم تقدم السلطات مزيدا من التفاصيل، عن كيفية حدوث إطلاق النار وهل حدث شجار بينهما أم أنها قتلته على الفور، لكن الشرطية أخرجت مسدسها، وأطلقت النار على جان في نهاية الأمر.

واتصلت الشرطية، التي كانت لا تزال ترتدي زي العمل ولم تصب بأي أذي، بالشرطة لإبلاغها بالحادث ظنًا منها أنها قتلت متسللًا إلى شقتها في سبيل الدفاع عن النفس والممتلكات.

ووصلت الشرطة إلى موقع الحادث بعد أربع دقائق من البلاغ، وقدمت إسعافات أولية للضحية في مكان الحادث، قبل أن يُنقل إلى المستشفى، لكنه توفى في وقت لاحق.

ووقع الحادث في مجمع سكني راق، يبعد أمتارا عن مقر الشرطة وسط دالاس. ومُنحت الشرطية إجازة إجبارية عن العمل، إلى أن تجري الشرطة ومكتب المدعي العام المحلي التحقيقات اللازمة.

وقالت ريني هول، رئيس شرطة دالاس، في مؤتمر صحفي الجمعة إن الحادث يبدو "حالة نادرة للغاية". وأضافت: "حتى الآن هناك الكثير من الأسئلة، وليس الإجابات".

وقالت الشرطة إنها أخذت عينة دم من الشرطية لاختبارها، وإنها ألقت القبض عليها. وفي مؤتمر صحفي صباح الجمعة قال وارين ميتشل، الضابط في شرطة دالاس، إن الشرطية لم تستجوب حتى الآن.

ولم يعلق ميتشل، على ما إذا كانت الشرطية قد اعتقدت بالخطأ أن الضحية تسلل إلى شقتها، حينما أطلقت النار عليه. وأضاف ميتشل: "لا يزال أمامنا الكثير لعمله في هذا التحقيق".

وكان القتيل جان يتدرب في شركة في دالاس، وفقا لقناة إن بي سي نيوز. وقالت ألي جان، والدة الشاب القتيل، لقناة إن بي سي إن عائلته صدمت بخبر مقتله.

وأضافت: "لا بد أن يكون شخصا مختلا، ذلك الذي لا يدرك أنه قد دخل إلى شقة سكنية بالخطأ. مشيرة إلى أن ولدها أعزب فالأشياء في شقته مختلفة تماما عن الأشياء في شقة الشرطية القاتلة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

امرأة أشعلت إصبع ديناميت ظنته شمعة .. وهذا ما حدث!

ازدياد الانتحار بنسبة 67% بين المراهقين في بريطانيا .. لهذه الأسباب