08-أكتوبر-2020

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن شركات تصنيع عسكري تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ستعرض منتجاتها، في معرض الوسائل القتالية الأكبر في العالم، الذي ستُنظمه أبوظبي خلال شهر شباط/فبراير المقبل.

لأول مرة، ستعرض شركات تابعة لجيش الاحتلال أسلحتها في معرض للوسائل القتالية تنظمه الإمارات

وتنظم أبوظبي معرض "IDEX" للوسائل القتالية كل سنتين، وتشارك فيه شركاتٌ من كل أنحاء العالم. لكن في المعرض المقبل، ستكون أول مشاركة من نوعها للشركات الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: هآرتس: شركة NSO الإسرائيلية تحقق أكبر أرباحها من 4 دول خليجية

وبحسب "يديعوت"، فإن شركات التصنيع العسكري الإسرائيلية، الخاصة والتابعة لجيش الاحتلال، أبرمت سابقًا صفقات مع الإمارات، كان منها طائرات استطلاع مُسيّرة وأجهزة تستخدم في جمع المعلومات الاستخبارية، لكن معظم تلك الصفقات كانت تجري في الخفاء وبوساطة طرف ثالث.

وأشارت إلى أن الإسرائيليين كانوا يحتاجون لجوازات سفر أجنبية من أجل دخول الإمارات، لتقديم تدريبات على العتاد الذي يتم شراؤه من "إسرائيل"، لكنهم الآن سيتمكنون من عرض سلاحهم في المعرض الإماراتي بشكل رسمي وعلني بفضل اتفاقية التطبيع التي تم توقيعها مؤخرًا.

شركات أمنية إماراتية ستشارك أيضًا في عرض منتجاتها في معرض إسرائيلي السنة المقبلة

وتولي الإمارات أهمية خاصة لمعرض "IDEX"، وقد وصفته "يديعوت" بأنه أكبر معرض للسلاح في العالم، موضحة أنه تم مؤخرًا توقيع اتفاق ينظم الجزء الإسرائيلي من المعرض، على أن تحدد وزارة جيش الاحتلال خلال أيام قائمة أسماء الشركات والأسلحة والمنظومات الأمنية والاستخبارية التي ستسمح بمشاركتها في المعرض.

وأكدت "يديعوت"، أن شركات أمنية إماراتية وخليجية ستُشارك أيضًا في عرض منتجاتها في معرض الوسائل القتالية الذي ستنظمه "إسرائيل" في شهر حزيران/يونيو المقبل.


اقرأ/ي أيضًا:

الإمارات تُرسل أولى سُفُن التطبيع إلى ميناء حيفا

خط بحري مباشر بين إيلات ودبي