03-يوليو-2022
طائرة تابعة لشركة ترانسافيا الفرنسية في مطار اللد (gettyimages)

طائرة تابعة لشركة ترانسافيا الفرنسية في مطار اللد (gettyimages)

الترا فلسطين | فريق التحرير

انتقدت صحيفة "يسرائيل هيوم" شركة الطيران ترانسافيا، بعد اعتراضات من مسافرين إسرائيليين عادوا من فرنسا مؤخّرًا، ولاحظوا عند تصفحهم موقع الشركة الإلكتروني عدم وجود "إسرائيل" في قائمة الدولة التي تتجه إليها الرحلة وبدلًا منها وجدوا فلسطين.

اعتراضات من مسافرين إسرائيليين عادوا من فرنسا مؤخرًا، ولاحظوا عند تصفحهم موقع شركة الطيران "ترانسافيا" عدم وجود "إسرائيل"

تقرير الصحيفة الذي جاء بعنوان "مبتذل: إسرائيل ليست على لائحة الخطوط الجوية الفرنسية لكن فلسطين موجودة"، أشار إلى أن مجموعة من المسافرين الإسرائيليين العائدين من فرنسا، والذين دخلوا إلى موقع الشركة ترانسافيا التابعة للخطوط الجوية الفرنسية، من أجل تنفيذ إجراء تأكيد الوصول، قبل انطلاق الرحلة من باريس إلى تل أبيب، اكتشفوا أن "إسرائيل" غير موجودة على القائمة، "وعندما واصلوا البحث عن إسرائيل في قائمة البلدان، وجدوا فلسطين هناك".

وتحدثت الصحيفة مع اثنين من المسافر وهما شاي لوجسي وإيال فيشوف حيث قالا: "لقد حاولنا العثور على "إسرائيل" والتحقق مقدمًا ولكننا لم نجد، لم نفهم حقًا لماذا، وبعد محاولة التحقق عدة مرات من سبب عدم وجود "إسرائيل" في القائمة، وجدنا فلسطين بالفعل".

وأكملا الحديث قائلين: "في النهاية لم ننجح في القيام بإجراء تأكيد الوصول، لأن أحدًا منا لم يأت من فلسطين ولم يولد في هذا المكان ولا نتذكر أن هناك مثل هذه الدولة".

وتابع التقرير الحديث معهما: "لأننا لم ننفذ الإجراء بسبب غياب "إسرائيل" عن قائمة الخطوط الجوية الفرنسية، لم نتمكن من الجلوس في الأماكن التي كان من المفترض أن نجلس فيها وانتقلنا إلى مقاعد أخرى، لكن الأمر أقل فظاعة بالنسبة لنا. أمّا المروع هو وجود جميع دول العالم على هذه القائمة بما في ذلك إيران والعراق، لكن "إسرائيل" ليست موجودة".