28-أكتوبر-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت شركة كهرباء القدس في بيان، مساء الخميس، إن تراكم الديون عليها لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية سببه السرقات والتعديات "التي حذرنا منها كثيرًا" من جهة، وكذلك عدم التزام جزء من المشتركين بدفع فواتيرهم المستحقة.

أكدت الشركة أنها "ستبذل كل جهد يلزم" لتخفيف القطع في مناطق المشتركين الملتزمين ومشتركي الدفع المسبق

وكانت حكومة الاحتلال أبلغت السلطة، الأربعاء، أنه بدءًا من الأربعاء المقبل سيتم قطع الكهرباء عن ضواحي القدس ومحافظة رام الله والبيرة ومحافظة بيت لحم أربع ساعات يوميًا بسبب تراكم الديون ووصولها إلى نصف مليار شيكل.

واعتبرت الشركة، أن توقيت قطع الكهرباء عن مناطق امتيازها "ليس عبثيًا"، فهو متزامن مع دخول قصل الشتاء، والأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكدت، أنها "ستبذل كل جهد يلزم" لتخفيف القطع "زمانيًا ومكانيًا" -قدر الإمكان- في مناطق المشتركين الملتزمين ومشتركي الدفع المسبق، "فليس من المعقول ولا المنطقي أن يمس قرار القطع مشتركينا الملتزمين، أو المنشآت الحساسة مثل المستشفيات ومراكز التعليم ودور العبادة" وفق البيان.

وأشارت إلى أن الحكومة الفلسطينية "تعمل معنا كداعم حقيقي في استقرار النظان الكهربائي، وكان آخرها القرض التجميعي الذي أدى إلى حل مشكلة القطع المبرمج في شتاء 2020، وكذلك جهودها في تشغيل محطة قلنديا، وتعاونها للتخفيف من حدة القرار الإسرائيلي والحد من الانقطاعات القادمة" على حد قول الشركة في بيانها.


اقرأ/ي أيضًا: 

وزارة الصحة: نجاح عملية خطيرة في العمود الفقري في مستشفى رام الله

صور | ترميم فسيفساء قصر هشام وتغطيتها