09-أغسطس-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أوضحت شركات متخصصة في رحلات الحج والعمرة لـ الترا فلسطين، الشروط الجديدة لرحلات العمرة التي قررت السعودية استئنافها بعد توقفها منذ أكثر من سنة بسبب تفشي جائحة كورونا.

تم تخفيض عدد مجموعة المعتمرين إلى 25 شخصًا، وفي المقابل زيادة رسوم العمرة

وجاء في قائمة الشروط أن عمر المشاركين في رحلات العمرة يجب أن لا تقل عن 18 سنة، دون تحديد سقف للعمر.

واشترطت السعودية إبراز شهادة تؤكد الحصول على جرعتين من لقاحات: فايزر، استرازينيكا، موديرنا، جونسن، مع توقعات أن يتم إضافة لقاحي سينوفاك وسينوفارم لاحقًا.

ويُعد تخفيض العدد الأقصى لكل مجموعة معتمرين هو أحد أبرز الشروط، إذ تم تخفيض العدد إلى 25 شخصًا، وفي المقابل زيادة رسوم العمرة لما يُقارب 400 دينار، وفق مصدر مختص.

يجب الخضوع للحجر الصحي ثلاثة أيام فور وصول السعودية

كما اشترطت إجراء فحص كورونا خلال الـ48 ساعة الأولى من الوصول إلى المملكة، وأن يتم حجز موعد لأداء العمرة، على أن يكون الموعد بعد مرور ثلاثة أيام من الوصول للملكة. ويتوجب أيضًا إجراء فحص كورونا قبل مغادرة السعودية، "وفق متطلبات دولة المعتمر".

وحددت السلطات السعودية فترة العمرة بخمسة أيام كحد أدنى، لكن مع الإشارة إلى أن هذه الفترة تشمل ثلاثة أيام في الحجر الصحي.

وفي اتصال مع وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، قال إن الوزارة علمت ببعض هذه الشروط، لكنها لم تُبلغ بها بشكل رسمي، مضيفًا أن التعميم صادر عن مركز خدمات المعتمرين "كما يبدو" وفق قوله.


اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

الكارنتينا: تاريخ الحجر الصحي في فلسطين