02-أغسطس-2022
الشهيد ضرار الكفريني، والقيادي بسام السعدي

الشهيد ضرار الكفريني، والقيادي بسام السعدي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت سرايا القدس "الاستنفار ورفع الجاهزية" مساء الإثنين، بعد اقتحام إسرائيليّ لمخيم جنين، أسفر عن ارتقاء شاب، واعتقال قيادي في الجهاد الإسلامي وصهره. 

منذ بداية 2022، قتل جنود وشرطة الاحتلال 85 فلسطينيًا من القدس والضفة وغزة والداخل الفلسطيني 

وقتل جنود الاحتلال الشاب ضرار رياض الكفريني (18 عامًا)، وأصابوا شابًا آخر برصاصة من النوع الحي في الساق، وجرى نقله لمستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، بعد اقتحامها مساءً. 

وأسفر الاقتحام الإسرائيليّ عن اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي من منزله في مخيم جنين، ومعه صهره أشرف الجدع. 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من داخل المنزل، وجود آثار دماء على الأرض، ما يشير لتعرّض القيادي السعدي وصهره لاعتداء بالضرب، استدعى نقل زوجة السعدي إلى طوارئ مستشفى ابن سينا التخصصي، بعد الاعتداء عليها من قبل جنود جيش الاحتلال.

 

هاد الدم ...... الله يفك اسرك يابا

Posted by Azz Sadi on Monday, August 1, 2022

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن الاستنفار ورفع الجاهزية، يأتي "تلبيةً لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته قبل قليل في جنين". 

وقال متحدّثون باسم شرطة وجيش الاحتلال في بيان، إن قوة خاصة من "حرس الحدود" وعناصر من وحدة "ناحال" بقيادة جهاز "الشاباك" تمكنوا من اعتقال شخصين يشتبه في قيامهما بأنشطة وصفها البيان الإسرائيلي بأنها "إرهابية"، وأشار إلى حدوث إطلاق نار مع مسلحين فلسطينيين. 

وزعمت قوات الاحتلال العثور على مستلزمات عسكرية، ومسدس وطلقات وأموال من منزل المعتقلين الذين تم نقلهما إلى التحقيق.

وعلّق اليئور ليفي من صحيفة يديعوت أحرنوت بالقول إنه وعندما تعتقل "إسرائيل" شخصًا مثل بسام السعدي، قائد الجهاد في الضفة وداخل جنين، وخلال أيام عصيبة، يجب توجيه العيون أيضًا إلى قطاع غزة.

وعقّب الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم بالقول إن "جنود الاحتلال يواصلون عمليات القتل والاستباحة لمدينة جنين؛ التي ما أن تبرأ من جراحها، حتى تنفتح جراح أخرى؛ تضاعف من وجع أهلها، ومكابدتهم الدائمة لمعاناة فقد الأحبة، وهدم المنازل، وترويع الآمنين".