أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
شوارع طوباس تغرق بمياه الصرف الصحي.. البلدية: المشكلة محلولة

شوارع طوباس تغرق بمياه الصرف الصحي.. البلدية: المشكلة محلولة

مصدر الصور: فيسبوك/ Mohammad Abuallan Draghmeh

الترا فلسطين | فريق التحرير 

غرقت شوارع في مدينة طوباس، الخميس، بمياه الصرف الصحي بعد أن تدفقت من أنابيب الشبكة حديثة الإنشاء في المحافظة، الأمر الذي أثار حفيظة عدد من الأهالي الذين احتجّوا على خروج المياه إلى الشوارع، وخاصة أنّ شبكة الصرف الصحي تم إنشاؤها حديثًا في المحافظة.

وقال أحد المواطنين الذين تواصل معهم "الترا فلسطين" إنّ "مياه المجاري في شارع الغرفة التجارية منذ الصباح، المشروع حديث، وشبكة الصرف الصحي قبل أن تعمل أُغلقت، لا نعلم ما الخلل ولكن هذه المشكلة يجب حلها".

وأضاف: "هناك أحاديث في البلدة أن الخلل من المقاول.. يجب على البلدية أن تتحمّل المسؤولية وتحل المشكلة بأسرع وقت".

تواصلنا في "الترا فلسطين" مع رئيس بلدية طوباس خالد سمير، الذي قال إنه تم حل المشكلة ومعالجتها بشكل نهائي بعد نحو نصف ساعة من بدئها، مضيفًا، "هناك أصوات سلبية تبحث عن نصف الكأس الفارغ".

وأضاف أن هذا مشروع ضخم ولم يتم إنهاؤه بشكل نهائي، دراسة المشروع أخذت وقتًا طويلًا استمر لأكثر من ثلاثة أعوام، هذا المشروع ليس سهلًا ويعد إنجازًا تاريخيًا لمحافظة طوباس".

وعن سبب المشكلة، قال إنه تم تعبيد طريق وتم إدخال بعض "الكركار" إلى أنابيب الصرف الصحي ما أدى إلى إغلاق بعضها، مؤكدًا أنه تم حل المشكلة، والشوارع الآن نظيفة. وعلّق قائلًا، "من يريد أن يتحدث عن هذا الموضوع عليه بداية أن يدفع الالتزامات التي عليه، هناك 12 مليون شيكل على المواطنين في البلدية، كما يتحدثون عن حقوقهم يجب أن ينظروا إلى الواجبات التي عليهم".


اقرأ/ي أيضًا: 

حفر آبار الصرف الصحي: "الخطأ الأول هو الأخير"

فيديو | "بطن السمين".. التعليم شمعةً وحيدة بين القبور والنفايات

أهل غزة للإسرائيليين: "المجاري" علينا وعلى أعدائنا