29-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

غرّد أمين سرّ منظمة التحرير صائب عريقات، عبر تويتر، مساء الثلاثاء، بالقول "مبروك لقطر وحظًا أوفر للإمارات".

وتمنى عريقات في تغريدته أن يكون كأس آسيا للعرب، بهمّة كتيبة العنابي. 

وتأهّل المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم، اليوم، بفوزه العريض على مضيفه الإماراتي 4 /صفر في المربع الذهبي للبطولة.

 يلتقي المنتخب القطري يوم الجمعة في المباراة النهائية مع نظيره الياباني الذي فاز على إيران بثلاثة أهداف دون ردّ 

وتقدم بوعلام خوخي بهدف للعنابي القطري في الدقيقة 22 ثم أضاف المعز علي الهدف الثاني في الدقيقة 37، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة برصيد ثمانية أهداف.

وأكمل حسن الهيدوس ثلاثية الفريق القطري في الدقيقة 80 قبل أن يختتم البديل حامد اسماعيل التسجيل في الوقت بدل الضائع.

وأنهى المنتخب الإماراتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اسماعيل أحمد بعد أن وجّه ضربة بالكوع إلى سالم الهاجري في الثواني الأخيرة.

وعادل المعز علي الرقم القياسي للهدّاف الإيراني علي دائي بتسجيله ثمانية أهداف خلال نسخة واحدة من البطولة القارية.

وبدأ المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالتعادل 1/1 مع نظيره البحريني في المباراة الافتتاحية ثم فاز على المنتخب الهندي العنيد 2/صفر ليضمن التأهل للدور الثاني قبل مباراته الثالثة في المجموعة الأولى والتي انتهت بالتعادل 1/1 مع نظيره التايلاندي.

وفي الدور الثاني للبطولة، تغلب الأبيض على منتخب قيرغيزستان العنيد 3/2 بعد التمديد لوقت إضافي قبل أن يخطف فوزًا تاريخيًا على نظيره الأسترالي 1/صفر في دور الثمانية.

وفي المقابل، أطاح المنتخب القطري (العنابي) بمنتخب كوريا الجنوبية وصيف حامل اللقب وذلك بالتغلب عليه في دور الثمانية بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي فاز بها على نظيره العراقي في دور الستة عشر.

وخلال مسيرته في الدور الأول، حقق المنتخب القطري ثلاثة انتصارات متتالية على لبنان 2/ صفر وكوريا الشمالية 6/ صفر والسعودية 2/ صفر ما يعني أن الفريق سجل في هذه البطولة 16 هدفًا ولم تهتز شباكه حتى الآن.

وشارك الفريق القطري في كأس آسيا 9 مرات من قبل في أعوام 1980 و1984 و1988 و1992 و2000 و2004 و2007 و2011 و2015 وكانت أفضل نتيجة سابقة للفريق التأهل لدور الثمانية في بطولتي 2000 و2011.