18-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب مواطنان الجمعة، أحدهما رئيس بلدية سنجل السابق حازم طوافشة، جراء اعتداء مستوطنين عليهما، في بلدة سنجل شمال رام الله.

وقال طوافشة لـ"الترا فلسطين" إنه توجّه صباح اليوم للعمل مع شقيقه في أرضهم المهددة بالمصادرة في منطقة "الرفيد"، بناء على دعوة سابقة نشرتها بلدية سنجل لأصحاب الأراضي بضرورة التوجه إلى أراضيهم واستصلاحها.

وأضاف أن المستوطنين هاجموهم بينما كانوا في الأرض، حيث ضربوا شقيقه بكعب المسدس على الوجه، وبقطعة معدنية على رجله ما أدى إلى كسرها، وضربوا عليه حجارة أصابته في صدره.

وفي نفس السياق، قال المواطن محمد عبد العزيز لـ"الترا فلسطين" إن نفس المجموعة من المستوطنين المتطرفين، هاجموه بينما كان هو وعائلته وأطفاله في أرضهم في منطقة أبو العوف.

وأضاف أن المستوطنين المسلحين طردوهم من الأرض تحت التهديد بالاعتداء عليهم بالعصي، ما دفعه للانسحاب حفاظًا على سلامة الأطفال.

وتابع أن قوات كبيرة من الجيش وصلت للمنطقة بعد ذلك بناء على ادّعاء كاذب من المستوطنين بأنهم تعرضوا للاعتداء من الفلسطينيين.

جدير بالذكر، أن 5 آلاف دونم من أراضي بلدة سنجل مهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين، حيث تحيط بالبلدة 5 مستوطنات على شكل حزام استيطاني من الغرب إلى الشرق شمال البلدة، بينها هذه الأراضي المهددة بالمصادرة.


اقرأ/ي أيضًا:

انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية

"إسرائيل" لن تتعاون مع لجنة أممية للتحقيق في جرائم عدوان أيار