أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
صور | بناء على شكاوى من المخابرات والوقائي.. النيابة تحقق مع المحامي كراجة

صور | بناء على شكاوى من المخابرات والوقائي.. النيابة تحقق مع المحامي كراجة

حققت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، مع المحامي مهند كراجة من مجموعة "محامون من أجل العدالة" بناء على شكوتين تقدم بهما جهازي الوقائي والمخابرات العامة، في الوقت الذي اعتصم عدد من النشطاء والمتضامنين أمام مجمع المحاكم برام الله، تضامنًا مع المحامي كراجة.


تصوير (محمد غفري/ الترا فلسطين) 

وأكدت ديالا عايش من مجموعة "محامون من أجل العدالة" في حديث لـ "الترا فلسطين" أنه تم استجواب كراجة بناءً على شكوتين على صلة بعمله الحقوقيّ، مبيّنةً أنه كان من المفترض أن يتم التحقيق معه على 4 شكاوى أمام النيابة العامة، ولكن تم استجوابه على شكوتين فقط، اليوم.

وأوضحت أن الشكوى الأولى قدّمها ضدّ المحامي مهند أحد أفراد جهاز "الأمن الوقائي" وتعود للعام 2019، وفيها أن كراجة كتب ضده منشورًا، وذلك على الرغم من أن المنشور يتحدث عن "الوقائي" بشكل عام وضمن عمله.

أما الثانية وفق عايش وهي "الافتراء" وقدّمتها ضدّه المخابرات العامة بناءً على منشور نشر على صفحة "محامون من أجل العدالة" عن توقيف شخص بصورة غير قانونية بعد انتهاء مدة التوقيف القانونية مدة 24 ساعة، وبالرغم من أنّ المنشور كان على صفحة "محامون من أجل العدالة" إلا أن الشكوى كانت ضد المحامي مهند بصفته الشخصية وليس ضد المجموعة الحقوقية.


تصوير (محمد غفري/ الترا فلسطين) 

وبينت أن المحامي صعايدة قدم الدفع أمام النائب العام لرد الدعاوى لأنه حسب المادة (20) من قانون تنظيم مهنة المحاماة لا يجوز محاكمة أي محام على أي من الأعمال التي يقوم بها حسب مهنته.

وقالت إن المحامي ظافر صعايدة قام بتقديم دفع أمام النائب العام على الشكوتين، على أن يرد النائب العام على الدفع خلال 24 ساعة، بالتالي إما يتم تحويل مهند للمحكمة، أو يتم إسقاط التهم عنه.


تصوير (محمد غفري/ الترا فلسطين) 


اقرأ/ي أيضًا:

الشرطة: هذه عقوبة قيادة المركبات غير المسجّلة في فلسطين

فيديو | هروب سفيرة "إسرائيل" من جامعة بلندن بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطين