09-فبراير-2022

(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

عمّ الإضراب الشّامل صباح الأربعاء، عدة مدن بالضفة الغربية، حدادًا على الشهداء الثلاثة، الذين اغتالتهم قوة إسرائيلية خاصّة في مدينة نابلس، الثلاثاء.

وأغلقت المحال التجارية، وعم الإضراب في محافظات نابلس وجنين وطولكرم ورام الله والخليل، فيما أعلنت جامعة النجاح الوطنية في نابلس والجامعة العربية الأمريكية في جنين الحداد الشامل على أرواح الشهداء.

وأعلن محافظ نابلس إبراهيم رمضان في بيان له، الإضراب الشامل في محافظة نابلس، حدادًا على أرواح الشهداء الثلاثة. 

وصدر بيان موقّع باسم "كتائب شهداء الأقصى" جاء فيه "إننا في جميع محافظات الوطن من شمالها إلى جنوبها (...) نعلمكم أن يوم الأربعاء هو إضراب شامل إثر هذه العملية الإرهابية الجبانة التي قامت بها الوحدات الخاصة من وحدة اليمام بإعدام هؤلاء الأبطال".

وتابع البيان، "إننا في كتائب شهداء الأقصى ندعو كافة المحال التجارية ومؤسساتنا الوطنية للالتزام الشامل والاستنكار لهذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أبناؤنا (..) هؤلاء المقاومين الذين يدافعون عن هذا الوطن".

وفي جنين دعت حركة فتح للإضراب الشامل كما دعت لمسيرة غاضبة تنطلق وسط المدينة وتجوب شوارعها. 

وفي طولكرم قالت بلدية طولكرم إنه و"انسجامًا مع قرار لجنة التنسيق الفصائلي بإعلان الإضراب والحداد العام لهذا اليوم، فقد تقرر تعطيل أعمال البلدية لهذا اليوم باستثناء الأقسام الميدانية التي تعمل ضمن برنامج للفترة الصباحية".

والتزمت المحال التجارية في رام الله وجنين وطولكرم والخليل ومحيطها بالإغلاق الشامل.

واستشهد ظهر الثلاثاء، أدهم مبروكة (الشيشاني)، ومحمد الدخيل وأشرف مبسلط، بعد أن اقتحمّت قوة خاصّة من وحدة اليمام منطقة المخفية وسط نابلس، متخفية داخل مركبتين، وأمطرت مركبة الشبان بوابل من الرصاص. 


اقرأ/ي أيضًا:

6 معتقلين فجر الأربعاء غالبيتهم من حزما

الشيخ رائد صلاح لـ الترا فلسطين: ذاهبون للخليل لرأب الصدع