أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
صور | سيارات

صور | سيارات "الكُركعة" في خدمة حقّ العودة

(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

شارك العشرات من عاشقي سيّارات البيتل التي تُعرف في فلسطين بـ "الخنفساء/ الكركعة/ الحبوشيت" بمسيرة من نابلس إلى جنين، نهار الجمعة، تعكس الاهتمام بهذا النوع من المركبات، وتؤكّد أيضًا على حقّ العودة إلى فلسطين التاريخية.

وأظهرت صور السيّارات التي كانت تصطف على جانب الطريق في نابلس، قبل الانطلاق إلى جنين، وقد حملت علم فلسطين، وأسماء قرى فلسطينيّة هجّر الاحتلال أصحابها منها عام 1948.


(أيمن نوباني/ شينخوا) 


(أيمن نوباني/ شينخوا) 


(أيمن نوباني/ شينخوا) 

وجاء في الدعوة لفعالية "مسار العودة" التي قام عليها "نادي البيتل الفلسطيني"، أنّها "محاكاة لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم"، حيث "تحمل السيارات أعلام فلسطين، وأعلامًا بأسماء القرى المهجرة".

وتجمّع المشاركون الذين قدموا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية في مدينة نابلس، ثم تحرّكوا إلى مدينة جنين مرورًا ببلدة عرابة وأحراش يعبد وسهل مرج بن عامر، وصولًا إلى قرية الجلمة الفاصلة بين طرفي الأراضي المحتلة، وتجمّعوا هناك مع القادمين من الداخل الفلسطيني. وللتأكيد على أهميّة قضية اللاجئين، عرّج المشاركون في مسير السيارات القديمة على مخيّم جنين، وجابو أزقّته.

ولم تسر سيارات "البيتل" وحدها في الفعاليّة، إذ رافقها فريق يضم ميكانيكيًا وكهربائيًا، ومسعفًا، وبالطبع سيارة دفع رباعيّ تحسّبًا لأي طارئ. 


(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)


(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

 


اقرأ/ي أيضًا:

ماذا رأيت في مسافر يطا؟