01-يناير-2022

أطفال يرفعون أيديهم أمام أرقام 2022 احتفالاً بالسنة المقبلة في رفح (Majdi Fathi/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

استقبل الفلسطينيون العام الجديد 2022، باحتمالية وفاة مفاجئة للمعتقل هشام أبو هوّاش المضرب عن الطعام منذ 138 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، وبالإعلان عن تعديل وزاريّ يشمل وزارتيّ الداخلية والأوقاف.

 أحداث اليوم الأوّل من العام الجديد، وأبرز صور استقبال الفلسطينيين له:  

واستنادًا لتقرير طبيّ صادر عن "أطباء لحقوق الإنسان" قال المحامي جواد بولس إن المعتقل المضرب عن الطعام هشام أبو هواش (40 عامًا) من دورا جنوب الخليل، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّه في حالة حرجة للغاية. وكان نادي الأسير طالب مجددًا بتدخّل حاسم وجديّ لإنقاذ حياته. ونظمت عائلة أبو هواش، وقفة دعم وإسناد له، وسط الخليل، حمل المشاركون فيها صوره، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنه، وقال شقيقه عماد إن هشام دخل في غيبوبة متقطعة منذ الساعة الثالثة فجرًا، ويتم إيقاظه لشرب الماء فقط.

وبدأ اليوم الأول في العام الجديد باعتقال قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من بلدة اذنا غرب الخليل، وهم أحمد اسليمية، وأكرم القيسي، واسماعيل اطميزي. تبع ذلك إطلاق نيران الأسلحة الإسرائيلية الرشاشة صوب المزارعين شرق بلدة القرارة شمال خان يونس، كما أطلقت زوارق البحرية الإسرائيلية نيرانها صوب مراكب الصيادين قبالة بحر غزة.

وفي القدس المحتلة، أجبر الاحتلال الفلسطيني رامي عويضة على هدم منزله في بلدة سلوان، وجمال أبو نجمة على هدم محله التجاري في حي الشيخ جراح، بذريعة عدم الترخيص.

جمال أبو نجمة أجبره الاحتلال على هدم محله في الشيخ جراح، بذريعة عدم الترخيص
رامي عويضة أجبره الاحتلال أيضًا على هدم منزله في سلوان.

وتخللت أحداث اليوم السبت، إصابة أربعة شبّان برصاص الاحتلال في مواجهات كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي بلدة برقة شمال نابلس، أقدم عناصر جهاز "الأمن الوطني" على تركيب قضبان حديدية لنوافذ بيوت الأهالي، في محاولة لحمايتهم من اعتداءات المستوطنين.

وفي مخيّم الدهيشة ببيت لحم، جرى إيقاد شعلة انطلاقة حركة فتح، السابعة والخمسين.

الترا فلسطين يرصد لكم أبرز صور استقبال الفلسطينيين للعام الجديد: 

 


اقرأ/ي أيضًا:

2021 سنة أزمات في جامعات فلسطينية

فلسطين تستقبل 2022.. أحداث كبيرة في 2021

2021: استشهاد أسير وتسجيل 8 آلاف حالة اعتقال