أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.67
سعر الصرف 3.70
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.16
سعر الصرف 5.21
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.28
صور | وفدٌ تطبيعي مغربي في

صور | وفدٌ تطبيعي مغربي في "إسرائيل"

2442 مشاهدة

استمرارًا لمسلسل الهرولة العربيّ نحو التطبيع مع "إسرائيل"، يبدأ اليوم الأحد (10 حزيران/ يونيو)، وفدٌ تطبيعيّ مغربي يضم 11 شخصًا "ممن يرون أهميّة في الحوار والتواصل مع الإسرائيليين"، زيارة إلى "إسرائيل" تستمرّ نحو خمسة أيام.

    وفدٌ تطبيعي مغربيّ "ممن يرون أهميّة في الحوار والتواصل مع الإسرائيليين"، يبدأ زيارة لـ "إسرائيل" تستمرّ 5 أيام   

ويضمّ الوفد الذي يمثّل منظمات مجتمع مدنيّ في المغرب؛ مهندسين ومخرجين وكُتّاب ورجال أعمال، يلتقون خلال زيارتهم التطبيعية، أعضاء في الكنيست الإسرائيلي، ويزورون جامعات ومعاهد بحوث إسرائيليّة، وأماكن دينية يهودية أبرزها متحف "ياد فاشيم"، ومركز تراث يهود شمال إفريقيا.

وأورد حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية" عبر فيسبوك الذي نشر صورًا للوفد، أنّ أعضاءه سيتجوّلون أيضًا في مدن مثل القدس وحيفا، وسيزورون أماكن إسلاميّة مقدّسة، وسيلتقون بطلبة إسرائيليين يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية.

صحيفة "معاريف" العبرية أجرت مقابلة مع نادية دوغمي، المشاركة في الزيارة التطبيعية. نادية قالت إنّها "لا تخشى إظهار المحبّة لإسرائيل"، وأنّ "القضية الفلسطينية لا تشكّل عقبة على العلاقات اليهودية الإسلامية".

وزعمت أنّ "هناك أقليّة متطرّفة تُحدث الكثير من الضجيج للفت انتباه الإعلام. ولكنّ "الأغلبية" التي تؤيّد التوصل لسلام، تدرك تعقيدات القضية".


اقرأ/ي أيضًا:

"المؤشر العربي": معطيات عن فلسطين والصراع مع إسرائيل

إسرائيليّة تُغنّي في طنجة.. والمغاربة: لا للتطبيع

سخط مغربيّ.. علم إسرائيل ونشيدها في بطولة الجودو