أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
صور وفيديو | اعتقالات خلال قمع مظاهرة ضد نتنياهو بالناصرة

صور وفيديو | اعتقالات خلال قمع مظاهرة ضد نتنياهو بالناصرة

اعتقال إحدى المتظاهرات في الناصرة | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت شرطة الاحتلال 10 فلسطينيين خلال قمع مظاهرة ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال زيارته لمدينة الناصرة، الأربعاء.

هاجمت شرطة الاحتلال المتظاهرين السلميين بالضرب المباشر والمياه العادمة

وتظاهر مئات الفلسطينيين في الناصرة استباقًا لزيارة نتنياهو في إطار حملته الإعلانية لانتخابات الكنيست المرتقبة، ولزيارة مركز التطعيم في المدينة، من أجل دعوة الفلسطينيين داخل الخط الأخضر للمشاركة في التطعيم ضد فايروس كورونا.

وهاجمت شرطة الاحتلال المتظاهرين السلميين بالضرب المباشر والمياه العادمة، بمشاركة قوات راجلة وقوات خاصة وخيالة، وقد تم اعتقال 10 نشطاء وكوادر سياسية.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن أحد المعتقلين الأمن العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى طه، وقد تم إطلاق سراحه لاحقًا، في حين تم تحويل بقية المعتقلين للتحقيق.

وأضاف الموقع، أن الاعتداءات طالت رئيس التجمع جمال زحالقة، والنواب عن القائمة المشتركة إمطانس شحادة وهبة يزبك وعايدة توما سليمان وسندس صالح.

قمع شرطة الاحتلال للمتظاهرين العرب واستعمال الأساليب الوحشية والعنف المفرط "بات نهجًا ثابتًا"

وفي السياق، قال مركز "عدالة"، إن قمع المتظاهرين العرب بشكل مخالف للقانون واستعمال الأساليب الوحشية والعنف المفرط "بات نهجًا ثابتًا لدى الشرطة الإسرائيلية، التي لا تقيم وزنًا لحقوق الإنسان وعلى رأسها الحق في التظاهر وحرية التعبير والرأي".

واعتبر أن هذا العنف "نتاج سياسة ممنهجة طوال سنوات امتزجت فيها العنصرية والتحريض والفوقية من قبل الدولة تجاه المواطنين العرب".


اقرأ/ي أيضًا: 

لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم.. مناهضو الليكود يشكلون الحكومة

غالبية الإسرائيليين يؤيدون "صفقة القرن"