أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
صور وفيديو | افتتاح سفارة الإمارات في تل أبيب

صور وفيديو | افتتاح سفارة الإمارات في تل أبيب

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال السّفير الإماراتي لدى "إسرائيل" محمد آل خاجة لحظة افتتاح سفارة بلاده في تل أبيب، صباح الأربعاء، إنّ هذا التدشين يأتي تجليًا لتوقيع اتفاقيات "ابراهام" قبل عشرة أشهر.

   بعد أقل من عام على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، افتتحت الإمارات رسميًا سفارتها في تل أبيب 

وأجريت صباح اليوم في مبنى البورصة الجديد، مراسم الافتتاح الرسمي لسفارة الإمارات في "إسرائيل" بمشاركة الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وعدد من الشخصيات الإماراتية والإسرائيلية الرسمية وغير الرسمية.

وقال السفير الإماراتي محمد آل خاجة إنّ سفارة بلاده في "إسرائيل" لن تستخدم فقط كدار لأعضاء السلك الدبلوماسي، وإنما ستكون قاعدة لمهمتنا في بناء الشراكة والتحاور الثنائي، مشيرًا إلى أنه ومنذ توقيع اتفاقيات التطبيع مع "إسرائيل" طرأ تقدّم ملحوظ، وقد جرت مباحثات حول التبادل التجاري والاستثمار الثنائي والتعاون بن الجامعات والمستشفيات.

وأضاف، "الإمارات وإسرائيل دولتان مبتكرتان، ويمكننا تسخير هذا الإبداع في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة لبلداننا ومنطقتنا".

وقال الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ إن افتتاح السفارة الإماراتية يشكّل معلمًا مهمًا في "مشوارنا المشترك" لتحقيق مستقبل يسوده السلام والازدهار والأمن، مضيفًا أنه "يجب الاستمرار في بذل الجهود لتوسيع دائرة السلام التاريخية لتشمل دولًا إضافية".

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، يقع مقرّ السفارة الإماراتية في قلب المركز المالي الإسرائيلي.

ويأتي افتتاح السفارة اليوم، بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد للإمارات الشهر الماضي حيث افتتح هناك سفارة في أبوظبي وقنصلية في دبي.


اقرأ/ي أيضًا: 

الشخرة: فلسطين على أعتاب موجة رابعة من جائحة كورونا