أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
صور وفيديو | غليان في أم الفحم

صور وفيديو | غليان في أم الفحم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 11 متظاهرًا على الأقل بجروح، أحدهم بحالة خطيرة، واعتقل 7 آخرون، اليوم الجمعة، جرّاء اعتداء شرطة الاحتلال بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والمياه العادمة على متظاهرين في أم الفحم، خرجوا رفضًا للجريمة والعنف.

    اعتقالات وإصابات بينها خطيرة إثر اعتداء شرطة الاحتلال على تظاهرة في أم الفحم بالداخل الفلسطيني    

وأدى المتظاهرون صلاة الجمعة أمام ساحة بلدية أم الفحم، ثم ساروا مشيًا للتظاهر أمام مركز شرطة الاحتلال في المدينة، وذلك للأسبوع السابع على التوالي، حاملين توابيت بعدد ضحايا جرائم القتل الذي قتلوا منذ مطلع العام الجاري.





وبحسب موقع "عرب 48" فإنه تم نقل شاب (30 عامًا) إلى مستشفى رمبام بحيفا، بعد إصابته في الرأس بحالة خطيرة، ولفت إلى أن من بين المصابين رئيس بلدية أم الفحم سمير محاميد، والنائب في القائمة المشتركة يوسف جبارين، إثر اعتداء عناصر الشرطة على المظاهرة الاحتجاجية، وجرى نقلهما إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة. 


من الإصابات جرّاء قمع شرطة الاحتلال لمظاهرة أم الفحم

وأدان مركز عدالة الحقوقيّ "جريمة اعتداء الشرطة الوحشي على المتظاهرين في أم الفحم"، واعتبر أن شرطة الاحتلال ومن يقف خلفها"شريك بالجريمة في كل البلدات العربية التي تتعامل معها كساحة حرب وتبيح فيها دماء الأبرياء والمدنيين من خلال إطلاق النار العشوائي دون حسيب أو رقيب".

كما شارك عدد من أهالي طمرة في تظاهرة احتجاجية مماثلة على مفرق المدينة، رفضًا للعنف والجريمة، مطالبين بكشف المجرمين ومحاكمتهم، وتنديدًا بتقاعس شرطة الاحتلال. 


من التظاهرة على مدخل مدينة طمرة

ووثقت وسائل إعلام وجهات حقوقيّة مقتل 15 فلسطينيًا داخل الخط الأخضر منذ بداية العام الجاري، جرّاء تصاعد الجريمة والعنف بين فلسطينيي الداخل، وتواطؤ شرطة الاحتلال في مكافحتها. 

وبعد قمع شرطة الاحتلال للتظاهرة السلمية، اجتمع المجلس البلدي في أم الفحم، ورئيس اللجنة القطرية ولجنة المتابعة، لدراسة الخطوات القادمة. 

 


اقرأ/ي أيضًا: 

اعتقال فلسطيني من النقب يتهمه "الشاباك" بالتجسس لحماس