أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
صور وفيديو | مقتل إسرائيليين في قصف عسقلان

صور وفيديو | مقتل إسرائيليين في قصف عسقلان

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قتل إسرائيليان في مدينة عسقلان، وأصيب ثالث بجروح حرجة، بعد أن استهدفتها كتائب القسام بعشرات الصواريخ ظهر اليوم الثلاثاء.

 صواريخ أصابت 3 منازل بشكل مباشر، والجبهة الداخلية تطالب الإسرائيليين بالتزام الأماكن المحصّنة 

وخلال الساعتين الماضيتين اتّسع نطاق القصف الذي تركز على أسدود ويبنه وعسقلان، وكانت الرشقات المركّزة من نصيب الأخيرة، إذ أصابت الصواريخ ثلاثة مبان بشكل مباشر، ما أسفر عن قتيلين في المبنى الأول، وثلاث إصابات بين متوسطة وخطيرة في المبنى الثاني، وأصاب صاروخ آخر مدرسة دينية كانت خالية لحظة القصف.

كما أسفر القصف عن إصابة 40 إسرائيليًا بحالات هلع، وتم نقل جزء منهم إلى المستشفى. 




وعلى إثر ذلك، أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات للإسرائيليين بالتزام بالتواجد في الأماكن المحصّنة والملاجئ حتى إشعار آخر.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت عسقلان برشقات صواريخ من طراز (سجيل S40)، وأضافت أنها نفّذت ضربة صاروخية هي الأكبر من نوعها، إذ استهدفت مدينتي أسدود وعسقلان بـ137 صاروخًا خلال خمس دقائق فقط، وتوعدت بأنه ما يزال في جعبتها الكثير.

   القسام: أطلقنا 137 صاروخًا خلال خمس دقائق، وفي جعبتها الكثير   

وجاء هذا القصف من قبل المقاومة في غزة ردًا قيام الاحتلال بقصف بيت غرب مدينة غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية معظمهم أطفال، مضيفةً أنه "إذا كرر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيمًا".

وكان قصف المقاومة السابق على عسقلان فجر اليوم أدى لإصابة 31 إسرائيليًا، ردًا على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشآت مدنية في قطاع غزة وأوقع 20 شهيدًا حتى لحظة القصف.


اقرأ/ي أيضًا: 

3 شهداء و8 جرحى بقصف شقّة وسط غزة