أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
ضابطان إسرائيليان يعترفان بأسر أورون شاؤول حيًا

ضابطان إسرائيليان يعترفان بأسر أورون شاؤول حيًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعترف قائدان في قوات النخبة الإسرائيلية، أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، نجحت في أسر الجندي أورون شاؤول مصابًا، خلال حرب 2014، ما يُشير أنه مازال على قيد الحياة، خلافًا للرواية الرسمية الإسرائيلية بأنه قُتِلَ قبل أسره.

جاء ذلك في شهادة نشرتها القناة 12 الإسرائيلية، يوم أمس، تحدث فيها قائدا الوحدة العسكرية التي وقعت في كمين لكتائب القسام في الشجاعية عوفر تكوراش وأوهو مويال، واعترفا بأن المدرعة المستهدفة قُتِل فيها ستة جنود، بينما الجندي السابع كان شاؤول، وقد أُصيب خلال إطلاق النار، ثم أسره مقاتلو حماس إلى داخل النفق.

وتُضيف القناة على لسان الضابطين، أن كتائب القسام أعلنت بعد أيام من هذا الكمين عن نجاحها في أسر شاؤول، مشيرة إلى أن شاؤول تم تعريفه في البداية كـ"شهيد غير معروف مكان دفنه، لكن لاحقًا تم تغيير هذا التعريف إلى أسير ومفقود".

وكانت القناة 13 الإسرائيلية كشفت، الليلة الماضية، عن اجتماع أجراه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتباحث حول صفقة تبادل مع حركة حماس، وهو الأول من نوعه منذ المبادرة التي قدمها رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار قبل أسابيع، مضيفة أن منسق ملف "الأسرى والمفقودين" في مكتب نتنياهو تواصل مع عائلتي أورون وغولدن وأبلغهما بإجراء اتصالات مع حماس لهذه الغاية.