أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.53
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 4.99
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
ضابط إسرائيلي: أوّل مهماتي كانت جمع معلومات عن أبو سمهدانة

ضابط إسرائيلي: أوّل مهماتي كانت جمع معلومات عن أبو سمهدانة

جمال أبو سمهدانة - أرشيف

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشف ضابط استخبارات اسرائيلي أن أول مهمّة كلّفه بها يوآف غالانت بعد توليه قيادة الجبهة الجنوبية بجيش الاحتلال، هي الحصول على معلومات استخبارية لتنفيذ عملية خاصة تستهدف الشهيد جمال أبو سمهدانة وقيادة لجان المقاومة الشعبية.

وجاءت أقوال العقيد احتياط اروي هلبيرن، الذي شغل منصب قائد الاستخبارات في لواء الجنوب المسؤول عن قطاع غزة ما بين السنوات 2005-2007، خلال حديث مع إذاعة 103 العبرية. 

واستذكر هلبيرن اجتماعه الأول بيوآف غلنات الذي يشغل الآن منصب وزير الإسكان بعد توليه قيادة الجبهة الجنوبية بجيش الاحتلال: "في محادثتي الأولى مع غالانت بعد توليه مهام، طلب مني الحصول على معلومات استخبارية من أجل تنفيذ عملية خاصة تستهدف أبو سمهدانة انتقامًا لعملية أدت لمقتل خمسة مستوطنين عام 2004 في محور كسوفيم".

وأضاف هلبيرن: "في شهر حزيران/ يونيو عام 2006، أصدر غالانت تعليماته لتنفيذ غارة جوية على منزل يُستخدم لإجراء تدريبات، وخلال الغارة قتل أربعة اشخاص على الفور، وفي اليوم التالي توفي جمال أبو سمهدانة متأثرًا بجراحه، ولمن يكن غالانت يتوقع أن يُقتل أبو سمهدانة لأننا لم نكن نعلم بوجوده هناك، وعندما أخبرته بالهاتف بمقتل أبو سمهدانة أثنى عليَّ بالقول كل الاحترام يا ضابط الاستخبارات".