أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
ضبط فواكه إسرائيلية قبل دخولها الضفة

ضبط فواكه إسرائيلية قبل دخولها الضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت "غرفة العمليات المركزية" اليوم الأحد، ضبط شاحنتين من الفراولة والبرتقال الإسرائيلي (1.5 طنّ) كانتا في طريقهما للسوق الفلسطينيّ. 

وغرفة العمليات المركزية تتشكّل من وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة، ومن أجهزة المخابرات والوقائي والضابطة الجمركية.

وقال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إبراهيم القاضي، إنه جرى التحفظ على الشاحنتين لدى جهاز الضابطة الجمركية، وتحويل المهربين للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني.

    وزير الاقتصاد: سنتحرّك قانونيًا ودبلوماسيًا وسياسيًا لمواجهة المنع الإسرائيلي بتصدير منتجاتنا     

وكشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي في وقت سابق اليوم، عن تحرّك فلسطيني قانوني ودبلوماسي وسياسي لمواجهة قرار منع "إسرائيل" تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية، وهو الأمر الذي قال إنه "خرق قانوني واضح ومخالف لقواعد منظمة التجارة العالمية". 

وتبلغ قيمة صادرات المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلي نحو 88 مليون دولار خلال العام 2018 وهي تمثل ما نسبته 68% من حجم الصادرات الزراعية الفلسطينية للعالم البالغة 130 مليون دولار.

وكانت الحكومة برئاسة محمد اشتية قررت وقف إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، بعد قرار وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت بحظر "إسرائيل" استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية.