04-نوفمبر-2022
غارات إسرائيلية على موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسام في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على موقع تابع لكتائب القسام ، الذراع العسكري لحركة حماس، فجر الجمعة.

وقال جيش الاحتلال إن طائراته قصفت موقعًا عسكريًا لحركة حماس تحت الأرض في وسط قطاع غزة، يستخدم كمجمع لإنتاج الصواريخ وتطويرها، مضيفًا أن الهجوم جاء ردًا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة، الليلة الماضية.

قال جيش الاحتلال إن طائراته قصفت موقعًا عسكريًا لحركة حماس تحت الأرض في وسط قطاع غزة، يستخدم كمجمع لإنتاج الصواريخ وتطويرها. وقالت كتائب القسام إن الموقع تابع للكتيبة 13

وأضاف جيش الاحتلال أن حركة حماس "تتحمل مسؤولية كل الهجمات من قطاع غزة، وهي التي ستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد إسرائيل" حسب تعبير البيان.

في المقابل، قالت كتائب القسام إن طائرات الاحتلال استهدفت موقع "الكتيبة 13" التابع لها عند مدخل مخيم المغازي بعدد كبير من القنابل، مبينة أن مضاداتها الأرضية تصدت للطيران الإسرائيلي.

وأضافت: "ستبقى كتائب القسام رأس الحربة تدافع عن شعبها وأرضها وتتصدى للعدوان الغاشم في كل بقعةٍ من فلسطين، وسيَعلمُ الذينَ ظَلموا أيَّ منقلبٍ يَنقلبُون"

وبحسب مصادر محلية فإن طائرات الاحتلال استهدفت الموقع بنحو 13 صاروخًا.

يُذكر أن أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة صوب المستوطنات المحاذية في وقت متأخر من مساء أمس. وقال جيش الاحتلال إن القبة الحديدية تصدت لأحد الصواريخ، بينما بقية الصواريخ سقطت داخل حدود قطاع غزة.

ولم يعلن أي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ، إلا أن التلفزيون الرسمي الإسرائيلي قال إن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تشير أن حركة الجهاد الإسلامي هي من تقف خلف إطلاقها، ردًا على اغتيال فاروق سلامة، القيادي في "كتيبة جنين" الذي استشهد خلال نهار أمس في اقتحام كبير لمخيم جنين.