16-يوليو-2022
من آثار القصف فجر السبت (الترا فلسطين)

من آثار القصف فجر السبت (الترا فلسطين)

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية فجر السبت، على موقعين للمقاومة غرب مدينة غزة والمحافظة الوسطى، وذلك بعد ساعات من إطلاق صاروخين من غزة باتجاه مدينة عسقلان.   وأفاد مراسل "الترا فلسطين" أن الطائرات الحربية قصفت الموقع الأول الواقع في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، بنحو 8 غارات متتالية، دون التبليغ عن وقوع إصابات. 

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية فجر السبت، على موقعين للمقاومة غرب مدينة غزة والمحافظة الوسطى

وأشار الى أن القصف الإسرائيلي أحدث أصوات انفجارات ضخمة تلاها تصاعد لأعمدة الدخان، ما أثار حالة من الذعر والخوف في صفوف المواطنين والأطفال.  في الأثناء، أطلقت زوارق حربية إسرائيلية النار صوب مراكب الصيادين في بحر شمالي قطاع غزة. وأطلقت المقاومة نيران مضادة نحو طائرات الاحتلال في سماء قطاع غزة.   وفي تمام الساعة السادسة صباحًا، أغارات طائرات الاحتلال مجددًا بأربع صواريخ على موقع شهداء النصيرات غرب المحافظة الوسطى. 

من جانبه قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن القصف الإسرائيلي يأتي استمرارًا للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأنه جاء مباشرة بعد زيارة الرئيس الأمريكي للكيان الصهيوني.  وقال برهوم إن رئيس حكومة الاحتلال يحاول بائسا أن يثبت للمجتمع الإسرائيلي أنه قادر على تحقيق واستعادة الردع المفقود.  وتوجه بالتحية إلى المقاومة، التي تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي أثناء غاراته على قطاع غزة. 

وقبل ساعات من القصف الإسرائيلي، أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال، عن تفعيل صافرات الإنذار في مدينة عسقلان ومحيطها، وذلك قبل الإعلان عن سقوط صاروخ واعتراض آخر.  وذكر أنه جرى رصد إطلاق صاروخين من القطاع حيث جرى اعتراض أحدهما فوق عسقلان أما الآخر فسقط في منطقة مفتوحة.