أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
طبيب أسنان: عقيد في الوقائي اعتدى على عيادتي بسبب احتجاجي على قتل نزار بنات

طبيب أسنان: عقيد في الوقائي اعتدى على عيادتي بسبب احتجاجي على قتل نزار بنات

الطبيب غانم ارزيقات في عيادته | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال طبيب الأسنان غانم ارزيقات، إنه وأقارب له تعرضوا لإطلاق نار خلال محاولتهم تفقد عيادته الخاصة بعد الاعتداء عليها، الليلة الماضية، مؤكدًا أن الحدث وقع في إطار ضغوطات يتعرض لها منذ قتل صديقه نزار بنات على يد قوة أمنية، ومشاركته في مظاهرات احتجاجية على الجريمة.

ارزيقات: الخلاف مع العقيد سبقه إصدار بيانين تضمنا تهديدات لي ودعوة لمقاطعتي

 ونفى ارزيقات في حديثه لـ الترا فلسطين، صباح الأحد، أن يكون الخلاف مع "العقيد" عائلي أو على خلفية شخصية، خلافًا لما تم تداوله على صفحات وحسابات شخصية في موقع "فيسبوك"، مشيرًا لإصدار بيانين باسم "أحرار تفوح" تضمنا هجومًا عليه وتهديدًا بسحب مزاولته للمهنة والدعوة لمقاطعة عيادته، بسبب مشاركته في المظاهرات الاحتجاجية على قتل بنات، وانتقاده السلطة في عدة منشورات.

وبيّن ارزيقات، أن الاعتداء في البداية استهدف عيادته، ثم أثناء توجهه لها مع أقارب له من أجل تفقد ما حدث، تم إطلاق الرصاص عليهم من قبل "العقيد" وشخص آخر معه.

وأفاد بأنه غادر منزله وعيادته في بلدة تفوح بالخليل، تحسبًا لاعتقاله أو "التعرض له"، مشددًا ان الخلاف في الأساس مرتبطٌ بموضوع نزار بنات، وقد تحول لاحقًا إلى خلاف عائلي.

ارزيقات: الخلاف مرتبطٌ باحتجاجي على قتل نزار بنات وصك الصلح لا يمثلني

وتداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل "صك صلح عشائري" قيل إنه يؤكد أن ما حدث هو خلاف شخصي بين ارزيقات وأشخاص من أبناء عمومته، إلا أن ارزيقات أكد أن هذا الصك تم توقيعه في غيابه ولذلك فإنه لا يعترف به.

من جانبها، استنكرت نقابة أطباء الأسنان في بيان لها اعتداء "عناصر خارجة عن القانون" على عيادة ارزيقات، مطالبة "العقلاء والحكماء بأخذ دورهم للتدخل ووقف التحشيد والاستهتار بأملاك الناس وإرعابهم".

وأكدت النقابة أنها ستنفذ خطوات احتجاجية على الاعتداء، مطالبة أطباء الأسنان "بالوقوف معًا في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الوطن" وفق البيان.


اقرأ/ي أيضًا: 

مبادرة الأسرى في قضية بنات: السلطة رفضت بندين والعائلة تصر على تحقيق دولي

فيديو | تظاهرة منددة بقتل نزار بنات في رام الله وملثمون مسلحون على مداخلها