أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
طلبة جامعات جزائرية يعتصمون برام الله

طلبة جامعات جزائرية يعتصمون برام الله

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتصم عدد من الطلبة الفلسطينيين، الذين يدرسون في الجزائر، اليوم الاثنين، أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله، للمطالبة بتنسيق سفرهم، وتيسير عودتهم إلى مقاعد الدراسة في الجامعات الجزائرية.

لم يتبقَّ لنهاية الفصل الدراسي سوى 14 يومًا

وأكد المتحدث باسم الطلبة، فارس انفيعات، أنهم (الطلبة) تلقوا وعودات عديدة، من قبل وزارة الخارجية، وسفارة فلسطين في الجزائر، منذ خمسة أشهر، "إلا أن شيئًا لم يتطور على صعيد هذا الملف حتى هذه اللحظة".

وقال طالب القانون –في السنة الخامسة والأخيرة من مرحلة الماجستير- لـ الترا فلسطين: "لم يتبقَّ لنهاية الفصل الدراسي سوى 14 يومًا، وإذا لم يسافر الطلبة خلال هذه الفترة، سيضيع عليهم عام دراسي كامل، كون نظام التدريس هناك سنوي".

عدد الطلبة الذين يطالبون بالسفر إلى الجزائر لاستكمال الدراسة يبلغ 90 طالبًا

وأشار انفيعات، إلى أن عدد الطلبة الذين يطالبون بالسفر إلى الجزائر لاستكمال الدراسة يبلغ 90 طالبًا، وقد عادوا إلى الأراضي الفلسطينية خلال شهر تموز/ يوليو من العام الماضي، خلال حملة الإجلاء التي نظّمتها وزارة الخارجية للعالقين في الخارج، مع تفشي فايروس كورونا.

وأضاف: "بعد انتهاء العطلة وبدء العام الدراسي، بدأنا بالمطالبة بالعودة، وتنسيق السفر لنا من قبل الجهات الرسمية، لكن دون جدوى"، منبهًا إلى أن كافة الطلبة من الأردن وموريتانيا وغيرها، عادوا إلى الدراسة في الجامعات الجزائرية، "ما عدا نحن بقينا عالقين هنا" يعقّب.


اقرأ/ي أيضًا:

 قبل أن ترسلوا أبناءكم إلى الجامعات

موافقة جزائرية على استقبال الطلبة الفلسطينيين