أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
طلب إسرائيلي من الأمن الفلسطيني بمغادرة شمال القدس

طلب إسرائيلي من الأمن الفلسطيني بمغادرة شمال القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفادت الإذاعة العبرية الثلاثاء، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من الأجهزة الأمنية الفلسطينية الانسحاب من أحياء شمال القدس، وعدم القيام بأي نشاط في تلك المناطق التي ينشط فيها الأمن الفلسطيني حاليًا لمواجهة فايروس كورونا، وإن بشكل غير مباشر. 

ويدور الحديث وفقًا للإذاعة العبرية التي نسبت الخبر لمصدر فلسطيني، على أحياء كفر عقب وسميراميس ومخيم قلنديا.

وقال المصدر الإمني الفلسطيني للإذاعة العبرية إن المطلب الإسرائيلي نقله جيش الاحتلال مساء أمس عبر جهاز التنسيق العسكري الفلسطيني.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أوردت على موقعها الإلكتروني أن الحكومة الإسرائيلية قررت عدم تحويل مليار شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية، بسبب "التحريض الذي تمارسه السلطة"، دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل.

واتهم ضابط إسرائيلي رفيع في حديث نقلته الإذاعة العبرية العامة، قادة السلطة الفلسطينية بممارسة التحريض بالقول إن الجنود الإسرائيليين يعلمون على نشر فايروس كورونا. 

يذكر أن الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية كشف عن أن رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، صادق على تعيين العقيد رافي ميلو، قائد كلية الأركان، مستشارًا لرئيس بلدية الاحتلال في القدس لمواجهة أزمة فايروس كورونا في الأحياء والبلدات الفلسطينية داخل القدس المحتلة.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن ميلو سيتولى قيادة قوات جيش الاحتلال شرق القدس، والتي سيتم تكليفها بفرض قيود على الفلسطينيين داخل أحياء شرقيّ القدس، فيما ستتولى قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي تطبيق القيود على المستوطنين في القدس الغربية.