16-يناير-2023
الجندي الأسير لدى كتائب القسام ابراهام منغستو

الجندي الأسير لدى كتائب القسام ابراهام منغستو

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة لدى كتائب القسام، ابراهام منغستو، تعقيبًا بعد نشر الأخيرة مقطع فيديو له، يتساءل فيه عن المدة التي سيظل فيها في الأسر.

عائلة منغستو: ليس ثمة سبب لبقاء ابراهام في الأسر يومًا إضافيًا، وطالبت "إسرائيل" بالتحرّك لاستعادته

وقالت عائلة منغستو مساء الإثنين، لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّها تعتبر شريط الفيديو بمثابة دليل على أن ابرهام على قيد الحياة.

وأضافت: على ما يبدو أنّه بصحة جيّدة، ويحظى بالعناية، وليس ثمة سبب لبقائه في الأسر يومًا إضافيًا، مُطالبة الدولة (إسرائيل) بالتحرّك لاستعادته.

وعرضت كتائب القسام، الإثنين، مقطع فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير لديها في قطاع غزة، ابراهام منغستو، موجّهة بذلك رسالة عشية تعيين رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد هرتسي هليفي، خلفًا لـ أفيف كوخافي.

وقال الجندي منغستو الذي ظهر لـ13 ثانية: "أنا الأسير أفراهام منغستو، إلى متى سأظل هُنا في الأسر أنا ورفاقي، بعد هذه السنوات الطويلة من الألم والمعاناة؟ أين دولة وشعب إسرائيل من معاناتنا؟".

وجاء في الفيديو أن كتائب القسام تؤكد فشل رئيس الأركان المُغادر (كوخافي) ومؤسسته، وكذبه على شعبه وحكومته بإنجازات مُدّعاة وموهومة. وقالت الكتائب إن على رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد (هرتسي هليفي) أن يُعدّ نفسه لحمل أعباء وتوابع فشل سلَفه (أفيف كوخافي). سلفك ترك لك الكثير من الكذب والأسف.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجندي ابراهام منغستو من طائفة الفلاشا الذين تعود أصولهم إلى أثيوبيا، وقد وقع في أسر المقاومة بغزة عام 2014، بعد تسلله من السياج الفاصل شمال القطاع، وهو من مستوطني مدينة عسقلان.

وكانت كتائب القسام أعلنت في نيسان/ ابريل 2016، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، من بينهم الجنديان شاؤول آرون وهدار غولدن اللذان أسرا خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014، بالإضافة إلى ابراهام منغستو وهشام السيد بعد أن دخلا القطاع في ظروف ما تزال غير واضحة.

وفي أواخر حزيران/ يونيو الماضي، بثّت كتائب القسام مقطع فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير لديها هشام السيد، وذلك بعد تدهورٍ طرأ على صحته.