أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
عائلة بنات تستعد لتأبين نزار في رام الله.. هكذا تم إشعار المحافظة بالفعالية

عائلة بنات تستعد لتأبين نزار في رام الله.. هكذا تم إشعار المحافظة بالفعالية

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

تستعدّ عائلة بنات خلال الأيام المقبلة، لإقامة حفل تأبين لابنها نزار، في ساحة المجلس التشريعي بمدينة رام الله، وذلك بعد نحو 70 يومًا على مقتله على يد عناصر قوة أمنية فلسطينية حضرت لاعتقاله.

 في المرّة الأولى رفضت الجهات الرسمية استلام إشعار بإقامة الفعالية، فتم إرساله في المرة الثانية عبر البريد الفلسطيني، ومن خلال محامي العائلة 

وحصل "الترا فلسطين" على نسخة من لائحة طلب أرسلته العائلة بواسطة المحامي غاندي ربعي إلى محافظة رام الله والبيرة، لإشعارها بإقامة حفل التأبين، وفق القانون.

وجاء في نصّ لائحة الطلب، أن العائلة ترغب بإقامة حفل تأبين لابنها الشهيد نزار بنات في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني بتاريخ 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساءً. وتعهدت العائلة بالحفاظ على النظام العام والآداب العامة وتطبيق القانون.

وقال غسان بنات شقيق نزار في حديث هاتفيّ مع "الترا فلسطين" إنه تم إرسال الإشعار للمحافظة لسببين؛ الأول حتى لا تكون هناك ذريعة بأنهم لا يعلمون عن التأبين، وبالتالي إرسال الأمن لقمع المشاركين، والسبب الثاني حتى لا تقول الجهات الرسمية إنهم لم يتوجهوا لنا بأي أوراق.

وأكد بنات، أنه لا مانع لديهم إن تم إرسال عناصر شرطة وأمن لتنظيم التأبين، وهم على استعداد للتعاون، مضيفًا أنه لم يصلهم -حتى الآن- أي رد على الإشعار من المحافظة، وهذا الأمر يحصل للمرة الثانية، حيث سبق وأن قدموا إشعارًا يوم 18 آب/ أغسطس الماضي، وتم رفض استلام الإشعار أو التوقيع عليه، والرد عليه.

وتابع، أنهم أرسلوا الإشعار هذه المرّة من خلال البريد، ومن خلال المحامي، مشيرًا إلى أنه بحسب القانون فيكفي الإشعار بالفعالية، حتى وإن لم يتم الرد.

وحول تفاصيل الحفل قال بنات، إنه سيتضمن كلمات للعائلة، وللفصائل والقوى الفلسطينية، وسيكون نواةً لمؤتمر وطني، وبالطبع سيتخلله هتافات وشعارات.

يُذكر أن الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، قال في تصريح صحفي قبل أسبوعين إن سبب اعتقال عدد من المشاركين في وقفة وسط رام الله، كان لعدم إبلاغ الجهات المسؤولة، عن الوقفة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب قال خلال الإعلان عن صكّ الصلح بين عائلتي الجعبري والعويوي، إنه في حال أقامت عائلة بنات حفل تأبين، والتزامت بالقانون فإنه على استعداد للمشاركة به.


اقرأ/ي أيضًا:

المحامي غاندي أمين: لوائح اتهام لـ14 مشاركًا في القبض على نزار بنات