09-يناير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت عائلتا العربودي والحلبي، إن طعن المهندس عمر ريان خلال شجار وقع بينه وبين شبان من العائلة حدث بالخطأ خلال الشجار الذي وقع ردًا على محاولته الاعتداء على ابنتهم التي تسكن معه في عمارة بمنطقة المخفية في نابلس، وذلك وفق بيان مشترك أصدرته العائلتان، اليوم.

وكانت عائلة المهندس ريان قالت إن مجموعة من الشبان اقتحموا بيته وقاموا "بذبحه" أمام زوجته وأطفاله وبتحريضٍ من امرأة تسكن بجوار بيت المهندس، إلا أن بيان العائلتين نفى اشتراك المرأة في التحريض وقال إنها "بريئة من ذلك براءة الذئب من دم يوسف" وفق تعبيره.

وأضاف بيان العائلتين، أن الشجار لم يحدث داخل المنزل وإنما عند باب البيت.

وبيّن أن الشجار بدأ عندما هاجم المهندس ريان منزل جارته في غياب زوجها، وعندما لم تفتح له الباب، انتظرها في العمارة وحاول ضربها بسبب خلاف على مفتاح خزنة الكهرباء، مضيفة أن هناك امرأة شاهدة على هذه الواقعة.

بيان العائلتين

وفي وقت سابق، قال ريان إن المشكلة بدأت عندما انقطعت الكهرباء عن منزله ولم يجد مفتاح خزنة الكهرباء، فاتصل بجاره طالبًا المفتاح وأرسل إليه رسالة، لكن لم يتلق إجابة فذهب إلى البيت منفعلاً بسبب وجود ضيوف في بيته وابنته رضيعة والجو بارد، لكن ابن جاره أبلغه بأن أمه وأباه غير موجودين.

وأضاف أنه وقف عند باب العمارة منتظرًا أن يأتي أحد الجيران للحصول منه على مفتاح الخزنة، وخلال ذلك أتت المرأة وبادرت بالتهجم عليه والتلفظ بألفاظ سيئة، مضيفًا أنه أخذ المفتاح من ابنها وعاد إلى ضيوفه ظنًا منه أن المشكلة انتهت.

وتابع، "بعد ذلك سمعت صوت طرق الباب وقال الطارق أنت عمر؟ وعندما خرجت لهم سحبوني خارج المنزل واعتدوا علي".

وكانت الشرطة أعلنت أنها ألقت القبض على 6 أشخاص مشتبه بهم بالمشاركة في الاعتداء.  

عمر ريان في المستشفى