03-أكتوبر-2021

أثناء لقاء الرئيس عباس بوفد من حزب ميرتس اليساري الإسرائيلي (وفا)

الترا فلسطين | فريق التحرير

التقى الرئيس محمود عباس، مساء الأحد، وفدًا من حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلي، يضم وزيرين في الحكومة الإسرائيلية، وذلك في مقر الرئاسة برام الله.

ووفق ما أوردته وكالة "وفا" الرسمية، فإن الوفد ضمّ نيتسان هوروفيتش رئيس الحزب، ووزير الصحة الإسرائيلي، وكذلك وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، وعضو الكنيست ميخال روزين.

وفي اللقاء تحدّث عباس عن أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام، ووقف الاستيطان والاجتياحات وهدم البيوت وترحيل المواطنين من القدس، واسترجاع جثامين الشهداء، كما حذّر من تصعيد الإجراءات ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

وبحسب ما نشرته "وفا" أكد وفد حزب "ميريتس" على الموقف الداعم لحل الدولتين وإنهاء الاحتلال، والتعاون المشترك لمد ما وصفوها بـ "جسور الثقة".

وبحسب الصورة التي نشرتها الوكالة الرسمية، فقد حضر اللقاء إلى جانب الرئيس عباس، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة، اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية، محمود الهبّاش.

وكانت الإذاعة العبرية العامة نشرت صباح الأحد أنّ وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتش، ووزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيزوران رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، وإلى جانبهما عضو الكنيست ميخال روزين.

واعتبر فريج في حديث مع الإذاعة العبرية أن اللقاء لا يجب أن يُشكّل مفاجأة لأحد، فالحكومة الإسرائيلية تتعاون مع السلطة الفلسطينية.

وشنّ نائب الوزير افير كار من حزب "يمينا" الذي يترأسه رئيس الحكومة نفتالي بينيت هجومًا لاذعًا ضد وزير الصحة الذي قال إنه يسارع إلى الاجتماع بمن وصفه "رئيس سلطة الإرهاب في رام الله". 


اقرأ/ي أيضًا:

حماس تنفي التوصّل لاتفاق حول صفقة تبادل