16-يونيو-2022
سجون الاحتلال - تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال نادي الأسير الفلسطيني صباح اليوم الخميس، إنّ الأسير عبد الله البرغوثي المحكوم بالسّجن 67 مؤبدًا، علّق إضرابًا عن الطعام استمرّ 6 أيام.

خمسة أسرى يواصلون معركة الإضراب، أقدمهم منذ 106 أيام  

وبحسب النادي فإنّ المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة  إذنا في الخليل يواصل إضرابه منذ 106 أيام، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، ويقبع في مستشفى "أساف هروفيه".

كما يواصل المعتقل رائد ريان (27 عامًا) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس إضرابه منذ 71 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، ويقبع في سجن "الرملة".

أمّا الأسير يعقوب غوادرة من جنين، فهو مضرب عن الطعام منذ 16 يومًا رفضًا لاستمرار عزله في ظروف قاهرة وصعبة في عزل "أوهليكدار"، وهو محكوم بالسّجن المؤبد مرتين و35 عامًا.

ويخوض الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين، الإضراب منذ 12 يومًا، إسنادًا للمعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، علمًا أنه يقبع في سجن "أيلون - الرملة".

ومنذ ثلاث أيام، التحق الأسير محمد نوارة من رام الله، بالمضربين عن الطعام رفضًا لاستمرار عزله منذ 11 شهرًا في زنازين عزل "ريمون"، وهو محكوم بالسّجن مدى الحياة.

 أصدر الاحتلال نحو 750 أمر اعتقال إداريّ منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية شهر أيّار/ مايو الماضي 

وتجدر الإشارة إلى أنّ 640 معتقًلا إداريًا يواصلون مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ167 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداريّ، مع استمرار الاحتلال بتصعيده للجريمة عبر إصدار المزيد من الأوامر بحقّ معتقلين سابقين وجدد.