أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.67
سعر الصرف 3.70
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.16
سعر الصرف 5.21
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.28
عرض فيلم GAZA SURF CLUB في تورنتو بكندا

عرض فيلم GAZA SURF CLUB في تورنتو بكندا

107 مشاهدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد العاشر لإنشاء مؤسسة "الفيلم الفلسطيني بتورونتو"، في كندا، يُعرض اليوم الجمعة، الفيلم الوثائقي الفلسطيني "نادي غزة للتزحلق" أو "غزة سرف كلوب/ GAZA SURF CLUB".

   يحكي الفيلم الوثائقيّ قصة الشباب الذين يسعون رغم كل الصعاب، إلى تجسيد شغفهم بالتزلج على الماء في غزة، في رياضة توفّر لهم هروبًا صغيرًا من الصعوبات اليومية   

و"الفيلم الفلسطيني بتورنتو" منظمة غير ربحية، أنشئت عام 2008، بهدف تعزيز ثراء الثقافة الفلسطينية من خلال السينما والموسيقى وغيرها من أشكال الفنون البصرية، بحسب ما قالته دانيا ماجد، منسق البرامج بالمؤسسة، لوكالة أنباء الأناضول.

ويحكي الفيلم الوثائقيّ الذي أخرجه الألمانيان فيليب جنات وميكي يمين، قصة الشباب الذين يسعون رغم كل الصعاب، إلى تجسيد شغفهم بالتزلج على الماء في غزة، في رياضة توفّر لهم هروبًا صغيرًا من الصعوبات اليومية.

ويتناول قصة ثلاثة أجيال يمثلها شخصية الأربعيني محمد أبو جياب، الصياد الذي كان من أوائل من مارس ركوب الأمواج، ولكنه استسلم لواقعه وسط الحصار المفروض على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

أمّا الشخصية الثانية فتدعى إبراهيم عرفات، الذي حقق حلمه بالوصول إلى ولاية هاواي الأمريكية، حيث تعلّم صناعة ألواح التزلج، والثالثة صباح أبو غانم، السبّاحة التي كانت من الفتيات اللواتي ارتطمت أحلامهن بمجتمع يقيّد من حريتها، لتتكسر آمالها على صخور واقع مرّ.

وترى دانيا ماجد أنّ الفيلم "ملهم، ويستعرض وجهة نظر مختلفة حول غزة لا نراها أو نسمع عنها عادة"، و"يحتفل بتصميم وأحلام الشباب الفلسطيني الذي يعيش في غزة".


اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "واجب".. طوفان من القصص الفلسطينية

"ببغاء" فيلم يحكي الوجع الفلسطيني

فيلم "جرافيتي".. القصة بأبعاد ثلاثة