11-مايو-2021

مواجهات حوارة جنوبي نابلس | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتدى جيش الاحتلال على متضامنين مع القدس وقطاع غزة في عدة محافظات بالضفة الغربية، مساء الإثنين، ما أدى لإصابة بالرصاص وقنابل الصوت والغاز.

9 إصابات بالرصاص في نابلس، و14 إصابة أخرى بالرصاص في الخليل

واندلعت مواجهاتٌ عند حاجز حوارة جنوبي نابلس، وفي قريتي مادما ودير شرف، وجبل صبيح في بلدة بيتا أيضًا.

وأفادت وزارة الصحة بوصول إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ والقدم إلى مستشفى رفيديا. بينما قالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص المطاطي و40 إصابة بقنابل الغاز في حوارة، إضافة إلى إصابتين بالرصاص المطاطي في مادما.

مواجهات حوارة | gettyimages
مواجهات حوارة | gettyimages

وفي الخليل، اندلعت مواجهاتٌ أسفرت عن 23 إصابة تم نقلها لمستشفى الخليل الحكومي، منها 5 إصابات بالرصاص الحي، و9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و9 إصابات اختناقًا جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجميع الحالات مستقرة.

واندلعت مواجهاتٌ قرب قبة راحيل، عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث أفادت وزارة الصحة بوصول إصابة مباشرة بقنبلة غاز لمستشفى بيت جالا الحكومي. في حين تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة بالرصاص المطاطي و40 إصابة أخرى نتيجة الاختناق بقنابل الغاز.

مواجهات بيت لحم | gettyimages
مواجهات بيت لحم | gettyimages

وفي محافظة جنين، اندلعت مواجهاتٌ في الجلمة؛ حيث تم نقل إصابتين إلى مستشفى جنين الحكومي، إحداهما بالرصاص الحي في الفخذ، والثانية إصابة مباشرة بقنبلة غاز، وقد وصفت وزارة الصحة حالة المصابين بأنها مستقرة. كما أصيب شابٌ بقنبلة غاز في الرأس، و8 آخرين اختناقًا بقنابل الغاز خلال المواجهات عند مدخل بلدة يعبد.

وقمع جيش الاحتلال مسيرة توجهت إلى حاجز قلنديا، لتندلع مواجهاتٌ عنيفةٌ أسفرت عن 6 إصابات، إحداها بالرصاص الحي في القدم، و4 بالرصاص المطاطي، وإصابة بقنبلة غاز.

مواجهات عنيفة في قلنديا وقوات الاحتلال طاردت شبانًا لداخل مخيم قلنديا واعتقلتهم

ومن بين المصابين على قلنديا، المصور الصحافي معتصم سقف الحيط، الذي أصيب برصاصة مطاطية في الكتف. 

مواجهات قلنديا | gettyimages

كما اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان بعد أن لاحقتهم لداخل مخيم قلنديا المجاور للحاجز.

واندلعت مواجهاتٌ أيضًا في طولكرم، حيث نُقلت إصابة بالرصاص الحي في اليد لمستشفى طولكرم الحكومي، وفي قلقيلية، حيث أصيب 3 متظاهرين بالرصاص المطاطي، واثنان بحروق في اليد، وقدمت لهم طواقم الهلال الأحمر العلاج ميدانيًا.

وأصيب متظاهران بقنبلة غاز وبالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في طوباس.


اقرأ/ي أيضًا: 

20 شهيدًا و65 جريحًا بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

فيديو | مناوشات مع الأمن في جنين عقب فض مسيرة تضامنية مع غزة