26-أغسطس-2022
gettyimages

مواجهات في قرية بيت ليد في طولكرم ظهر اليوم الجمعة (جعفر اشية gettyimages)

أصيب عشرات الفلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية خلال مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أصيب عشرات الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية خلال مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

واندلعت مواجهات شمال الضفة الغربية ظهر اليوم، وأصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم مصور صحفي خلال مواجهات في قرية كفر قدوم جنوب مدينة قلقيلية. فيما أصيب 18 فلسطينيًا بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس المحتلة. هذا واعتقلت قوات الاحتلال الشاب زهدي ذيب قواريق من قرية عورتا خلال مروره على حاجز حوارة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرةً رافضةً لاعتداءات المستوطنين على منطقة "أبو لوقا" المحاذية لمستوطنة عناب وبالقرب من قرية بيت ليد شرق مدينة طولكرم، وأطلقت قوات جيش الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي والحي خلال قمع المظاهرة مما أدى لعشرات الإصابات بالاختناق من بينهم المصور الصحفي علاء بدارنة.

واندلعت مواجهات في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس، بعد اقتحام قوة من جيش الاحتلال منزلًا في حي رأس خميس أطلقت خلاله قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط. كما هاجم مستوطنون تظاهرة لأهالي قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس رفضًا لاعتداءات المستوطنين عليهم، مما أدى إلى مواجهة بالأيدي واعتقال شاب من قبل شرطة الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات بالقرب من مدخل قرية بيت أمر في مدينة الخليل، أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي.

أما في قطاع غزة، فقد أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق مدينة دير البلح في وسط قطاع غزة. كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النيران تجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة رفح.