23-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت عشيرة تركمان في جنين، الأحد، براءتها من قاتل الفتى إبراهيم بسام نغنغية (تركمان) والذي عثر عليه مقتولًا الأربعاء الماضي في بئر غرب مدينة جنين.

 جريمة اغتصاب واقتل هزّت الرأي العام في جنين 

وقالت العشيرة في بيان لها، إنها "تلفظ الشاب محمد فخري علي تركمان لفظًا تامًا خارج إطار العشيرة"، كما أعلنت هدر دمه وطالبت الجهات المختصة بتنفيذ أقصى العقوبات بحقه ألا وهي عقوبة الإعدام، وذلك نظرًا لخصوصية الجريمة وما واكبها من ظروفٍ وحيثيات يندى لها الجبين، وفق لبيان الذي طالب بالسرعة في تنفيذ القصاص باعتباره "الطريق الأقصر لإحقاق الحق".

وتابعت العشيرة في بيانها أنها وبكل حمائلها وعوائلها تقف أمام مسؤولياتها الأخلاقية والدينية والوطنية والاجتماعية والقانونية، مشيرةً إلى أن "هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفتى إبراهيم ارتكبها المجرم جريمته الشنعاء ظلمًا دون وازع من أخلاق ولا وجدان ودون أن يهتز له ضمير".

واعتبرت أن هذه الجريمة التي اهتزت لها ضمائر كل الناس جريمة نكراء غريبة على ثقافة العشيرة وبعيدة كل البعد عن قيمها وتاريخ أبنائها، مضيفةً أن عشيرة عرب التركمان تقف وحدة واحدة أمام مسؤولياتها الأخلاقية والداخلية لإحقاق الحق.

يأتي ذلك بعد أن عثرت الأجهزة الأمنية في جنين على جثة الفتى إبراهيم بسام نغنغية تركمان (16 عامًا)، ملقىً في بئر ماء بمنطقة ما بين السيلة الحارثية والطيبة في جنين. وظهرت آثار تعذيب ودماء على جثة الفتى، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية شابًا عشرينيًا، اعترف أنه قتل الفتى وألقى به في بئر.


اقرأ/ي أيضًا:

الصحة تعتمد فحصًا منزليًا لكورونا.. ماذا عن تكلفته؟