أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.85
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3.93
عقربا: إشعال إطارات احتجاجًا على منع الحركة

عقربا: إشعال إطارات احتجاجًا على منع الحركة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أشعل شبان من بلدة عقربا جنوب شرق نابلس إطارات مطاطية، مساء الجمعة، احتجاجًا على قرار رئيس الوزراء محمد اشتية بإغلاق المحال التجارية ومنع الحركة.

وقال رئيس بلدية عقربا غالب ميادمة لـ الترا فلسطين، إن بعض الشبان احتجوا عند دخول الأجهزة الأمنية للبلدة حين بدأت تطلب من أصحاب المحلات التجارية أن يغلقوها

وأضاف، "أهالي البلدة يتخوفون من الإغلاق في هذه الفترة، يقولون إن المحلات التجارية وسط البلدة منطقة حيوية كما أن البلدة بعيدة عن مراكز المدن، ولا يوجد اكتظاظ فيها".

وأوضح أن الشرطة رفضت مطالب أهالي البلدة مشددة على أن هذا القرار يطبق على الجميع دون استثناء، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتصوير المحلات المفتوحة ووعدت بإجراءات قانونية ضدها.

وحول إن كانت المحال مغلقة في البلدة الآن ذكر ميادمة: "المحلات مغلقة على استحياء، جزء منها مغلق وجزء مفتوح وجزء كان مغلق وعاد فتح أبوابه بعد أن كان مغلقًا، حتى اللحظة لا يوجد التزام كامل".

هذا وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء السبت الماضي، أنه اعتبارًا من مساء الجمعة منع الحركة كاملة في جميع المدن والقرى والمخيمات حتى نهاية يوم الإثنين (25 أيار/ مايو) بحيث يتم إغلاق كافّة المرافق العامّة والخاصّة باستثناء المخابز والصيدليات.

 


 

:دلالات