أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
علاء ريماوي أمام نيابة الخليل بسبب شكوى من الأوقاف

علاء ريماوي أمام نيابة الخليل بسبب شكوى من الأوقاف

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت النيابة العامة في رام الله تحويل الصحافي علاء ريماوي إلى نيابة الخليل، بعد استدعائه للنيابة العامة، صباح اليوم، ليقرر ريماوي الإضراب عن الطعام والشراب، وفق ما أفاد به شقيقه يحيى ريماوي.

المحامي كراجة: تحويل ريماوي إلى نيابة الخليل مخالفٌ للقانون كونه من رام الله

وتم تحويل ريماوي موقوفًا إلى نيابة الخليل لاستجوابه على خلفية شكوى تم تقديمها ضده من قبل وزارة الأوقاف، بسبب خطبة ألقاها في الخليل يوم الجمعة الأخير من شهر حزيران/يونيو، قُبيل صلاة الجنازة وتشييع جثمان نزار بنات.

وقال المحامي مهند كراجة، من مجموعة "محامون من أجل العدالة"، إن هناك تهديدًا حقيقيًا على حياة الصحافيين والمحامين العاملين في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن نقل ريماوي للمحاكمة في الخليل "مخالفٌ للقانون، وجزءٌ من المضايقات للعاملين في مجال حقوق الإنسان".

من جانبها، قالت عائلة ريماوي في بيان نشرته، إن ابنها علاء يواجه "حملة ممنهجة مليئة بالكذب والفرية ومحاولات التشويه والشيطنة والقدح"، مؤكدة أن من يقفون خلفها "أصحاب أجندات طارئة على شعبنا"، وأنها ستلاحق قضائيًا كل من يثبت تورطه فيها.

ودعت العائلة، النائب العام إلى ملاحقة قتلة نزار واستدعاء من يهددون السلم الأهلي من مروجي الإشاعات، "بدلاً من استدعاء ابننا على خلفية خطبة الجمعة"، مضيفة أنها تحمل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن حياته.

وزارة الأوقاف: الشكوى سببها منع الخطيب المكلف رسميًا من القيام بواجبه

في المقابل، قالت وزارة الأوقاف إن الشكوى سببها "منع الخطيب المكلف رسميًا من القيام بواجبه، واعتلائه المنبر بدون استئذاق أو موافقة من الوزارة" وفق ما جاء في بيان للوزارة.

وأكدت الوزارة أنها تريد إبقاء المساجد "خارج دائرة المناكفات والمزاودات الحزبية".


اقرأ/ي أيضًا: 

طبيب أسنان: عقيد في الوقائي اعتدى على عيادتي بسبب احتجاجي على قتل نزار بنات

مبادرة الأسرى في قضية بنات: السلطة رفضت بندين والعائلة تصر على تحقيق دولي