أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
عناصر أمن بالزي المدني يعتقلون 6 شبان من جنين

عناصر أمن بالزي المدني يعتقلون 6 شبان من جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل عناصر أمن فلسطيني يرتدون زيًا مدنيًا ستة شبّان من مخيم جنين، مساء الخميس. ووفق مصادر محلية فإن الاعتقالات طالت أسرى سابقين، ومن المحسوبين على حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وذكرت المصادر أن من بين المعتقلين وسام أبو الرب، وأحمد أبو الرب من بلدة قباطية، ونور الدين جربوع (25 عامًا) وأحمد الغول (24 عامًا) ومحمد تركمان (25 عامًا) ومحمد الشلبي من مخيم جنين.

وأفاد شهود عيان لـ الترا فلسطين أن أحد الشبان كان يتواجد أمام مبنى بلدية جنين لحظة اعتقاله، فيما جرى اعتقال شاب آخر بعد الاعتداء عليه، في مكان عمله على بسطة أمام مستشفى جنين الحكومي.

واتهمت حركة الجهاد الإسلامي في بيان، الأجهزة الأمنية بـ "استهداف النشطاء (...) غير مكترثة بالمصالح الوطنية الفلسطينية، ولا بالحفاظ على النسيج الوطني".

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية أقدمت على "اختطاف مجموعة من الأسرى المحررين من أبناء حركة الجهاد الإسلامي والنشطاء الميدانيين من مدينة جنين ومخيمها، وقد اعتدت على المعتقلين واختطفت بعضهم من أماكن عملهم بشكل غير وطني وغير أخلاقي، وبطريقة يراد منها خدمة الاحتلال". وفقًا للبيان.

وطالبت الحركة بكف اليد عن ملاحقة الأسرى المحررين والنشطاء، وحثّت "العقلاء من كافة القوى والشخصيات الوطنية" بأن يقولوا كلمتهم، حفاظًا على العلاقات الوطنية ووحدة الصف الوطني، والتنسيق والتعاون المشترك وإنهاء كل مظاهر الفلتان والتوقف عن التنسيق الأمني وخدمة الاحتلال وصولًا لبناء استراتيجية عمل وطني، لمواجهة الاحتلال وإرهابه".


اقرأ/ي أيضًا:

قرار بتقييد اختصاص إذاعات جامعية.. والوزارة تنفي

فيديو | توتر بين مسلحي مخيم جنين والمحافظ الرجوب