26-ديسمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة، خلال الليل، بينما توغلت آلياتٌ تابعة لجيش الاحتلال في جنوب القطاع، صباح اليوم.

وأعلن جيش الاحتلال أن طائراته ومروحياته قصفت عدة أهداف لحركة حماس شملت مجمعات عسكرية، ردًا على إطلاق صواريخ نحو عسقلان، مؤكدًا أن حركة حماس مسؤولة عن ما يحدث داخل قطاع غزة وانطلاقًا منه.

وقالت مصادر محلية، إن أحد المواقع المستهدفة بالقصف يقع في منطقة الميناء الجديدة غرب محافظة خانيونس، والثاني هو موقع عسقلان شمال غرب بلدة بيت لاهيا، إضافة لموقع تابع لبحرية حركة حماس شمال غرب مدينة غزة.

وأضافت أن الغارات ألحقت خسائر مادية لكنها لم توقع إصابات  بشرية.

وكان صاروخٌ أُطلق نحو عسقلان مساء أمس، فأجبرت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الاختباء لبعض الوقت بعد انطلاق صافرات الإنذار، وهو الموقف الذي يتعرض له نتنياهو للمرة الثانية خلال ثلاثة شهور.

وعلق نتنياهو قائلاً إن من أطلق الصاروخ في المرة الماضية "لم يعد بيننا الآن"، ومن أطلقه هذه المرة "يجب أن يحزم أمتعته"، قاصدًا بذلك التهديد باغتيال من يقف خلف إطلاق الصاروخ كما تم اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا سابقًا.

وفي الصباح، توغلت خمسة جرافات عسكرية ترافقها آلية عسكرية واحدة لعشرات الأمتار في أراضي زراعية شرق رفح، وقد تزامن ذلك مع أعمال تجريف وإطلاق الرصاص عشوائيًا، دون إصابات.