15-نوفمبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغارت طائراتٌ إسرائيليةٌ ودباباتٌ على مواقع في قطاع غزة، فجر السبت، ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع صوب مدينتي أسدود و"تل أبيب" خلال الليلة الماضية.

صاروخان أطلقا بفارق 20 دقيقة أحدها أصاب تل أبيب والآخر أسدود

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن الصاروخين تم إطلاقهما بفارق زمني 20 دقيقة، حيث استهدف الصاروخ الأول مدينة أسدود، بينما استهدف الصاروخ الثاني منطقة "بات يام" في "تل أبيب".

وتفاوتت الأنباء في مواقع "يسرائيل هيوم" و"واللا" و"يديعوت أحرنوت" حول إطلاق صافرات الإنذار، حيث قالت مواقع إن صافرات الإنذار لم تُطلق في أسدود، وأُطلقت في مناطق غير مستهدفة في "تل أبيب"، وأنه لم يتم إطلاق القبة الحديدية، في حين قالت مواقع أخرى إن القبة الحديدية وصافرات الإنذار أُطلِقت بالفعل، لكن صواريخ القبة الحديدية لم تعترض الصواريخ.

من جانبه، قال جيش الاحتلال إن طائرات حربية ودبابات للجيش قصفت بنية تحتية تحت أرضية ومواقع تابعة لحركة حماس، مضيفًا أنه "يجري تقييمًا مستمرًا للوضع، وسيعمل بحزم وإصرار ضد أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل".

قصف جيش الاحتلال أرضًا زراعية ونقطتي رصد للضبط الميداني

وذكرت مصادر محلية في قطاع غزة، أن المواقع المستهدفة في أرض زراعية في محيط منطقة المطار بمدينة رفح جنوبًا، ونقطتي رصد تابعة للضبط الميداني، إحداهما شرق حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة، والثانية في بيت لاهيا شمال القطاع.

وكان جيش الاحتلال نشر القبة الحديدية في "تل أبيب"، الأسبوع الماضي، ورفع حالة التأهب في صفوف قواته حول قطاع غزة، تحسبًا لإطلاق صواريخ من سرايا القدس في ذكرى اغتيال قائدها بهاء أبو العطا، علمًا أن جيش الاحتلال لم يُحدد الجهة التي أطلقت الصاروخين.


اقرأ/ي أيضًا: 

تقارير إسرائيلية: مؤشرات لانهيار الهدوء مع غزة قريبًا

تقديرات إسرائيلية: حماس تنجح في تهريب السلاح عبر البحر