12-أبريل-2022
وزير جيش الاحتلال بيني غانتس

وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على آلية تتيح ما صفته الإذاعة العبرية العامة بـ "المرور السلس" لعشرات آلاف العمّال الفلسطينيين الإضافيين للعمل داخل الخط الأخضر. 

وزير جيش الاحتلال: الخطة الجديدة ستُعزز الأمن وتُحسّن الاقتصاد، وسنواصل "محاربة الإرهاب والعناية بالاقتصاد" 

ووفق ما نشرته الإذاعة العبرية، الثلاثاء، سيُسمح بدخول 10 آلاف عامل إضافي من قطاع غزة، كما ستتيح الآليّة الجديدة دخول عشرات آلاف العمّال من الضفة الغربية. 

ونقلت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية عن وزير الجيش غانتس قوله خلال جولة على خط التماس بين الضفة والداخل، إنه تم تطوير آليّة جديدة وتحسين المعابر لاستيعاب دخول عشرات آلاف العمّال.

 غانتس أجرى جولة جولة على خط التماس بين الضفة والداخل الفلسطيني  

وأضاف غانتس أنه وإلى جانب العمليات الاستخباراتية والهجومية والدفاعية، فإنّه يُشجّع الحلول التي تسمح لعشرات آلاف العمال الإضافيين من الضفة الغربية بدخول "إسرائيل" بطريقة منتظمة.

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات لجميع الجهات بإعداد مخطط يتضمن تعديل الفئة العمرية والتشخيص الأمني للعمال الذين سيُمنحون التصاريح، ورفع مستوى المعابر نفسها.

وادّعى غانتس أنّه وعلى المدى الطويل فإن هذه الخطوة ستُعزز الأمن وتُحسّن الاقتصادين؛ الإسرائيلي والفلسطيني، لافتًا إلى أنهم سيواصلون "محاربة الإرهاب والعناية بالاقتصاد"، على حد قوله.

وكانت حكومة الاحتلال قررت الأسبوع الماضي مضاعفة عدد التصاريح الممنوحة لعمّال قطاع غزة لتصل إلى ما يقارب 20 ألف عامل.