أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
غانتس: فشلنا في اعتراض الصاروخ ونحقق في الأمر

غانتس: فشلنا في اعتراض الصاروخ ونحقق في الأمر

(AHMAD GHARABLI/ Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقرّ وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، الخميس، بالفشل في اعتراض الصاروخ السوري الذي جرى إطلاقه الليلة الماضية ووصل منطقة النقب.

وقال غانتس في مؤتمر صحفي كان مقررًا في وقت سابق، إنه تم إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من طراز "SA-5" وتخطى الحدود، وجرت محاولة لإسقاطه، لكنّها لم تنجح.

وأضاف، نحن نحقق في الحادثة، وهذه قصة مختلفة قليلًا، وسنواصل التحقيق والتقدم في هذا الاتجاه.

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" الذي أورد تصريحات غانتس، فإن صافرات الإنذار لم تنطلق في المنطقة التي سقط فيها الصاروخ، وأشار إلى أنّ شظايا الصاروخ عثر عليها في بركة سباحة منزلية بمستوطنة "اشيليم" قرب ديمونا.

كما عُثر في تجمّع سكني بمنطقة المجلس الإقليمي "رمات نيغيف" بالنقب صباح اليوم على بقايا صاروخ، ويحقق جيش الاحتلال فيما إذا كانت تلك البقايا تعود للصاروخ السوري الذي سقط في منطقة أبو قرينات.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال قال إنّ الدفاعات الجوية السورية أطلقت عدة صواريخ "أرض - جو" مداها يبلغ مئات الكيلومترات صوب طائرات لسلاح الجو الإسرائيلي بينما كانت تنفّذ "نشاطًا أمنيًا" في الشطر السوري من هضبة الجولان، وأنّ الصاروخ الذي أُطلق أخطأ هدفه وانفجر في النقب، مستبعدًا وقوع هجوم سوري يستهدف المناطق الإسرائيلية بشكل خاص، على حدّ تعبيره. 


اقرأ/ي أيضًا: 

"ديوان المظالم" تعلق على إعلان "فيسبوك" رصد قراصنة للأمن الفلسطيني