أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.49
سعر الصرف 3.52
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.92
سعر الصرف 4.98
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
غانتس يغلق مسارات التفاوض مع نتنياهو

غانتس يغلق مسارات التفاوض مع نتنياهو

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

ألغى حزب "أزرق أبيض" الذي يتزعمه بيني غانتس، لقاءين كان من المقرر أن يُعقدا يوم غد الأربعاء، الأول صباحًا مع طواقم التفوض من حزب "الليكود" والثاني مساءً مع بنيامين نتنياهو، لبحث الائتلاف بينهما وتشكيل حكومة وحدة إسرائيلية. 

وبرر ائتلاف "أزرق أبيض" خطوة الإلغاء، مساء الثلاثاء، بالقول إن الظروف لم تنضج بعد لإطلاق مفاوضات ائتلافية مع حزب "الليكود". 

     الليكود: نشعر بالصدمة لقرار "أزرق - أبيض"      

ونقلت القناة الإسرائيلية 13 عن حزب غانتس القول إن "الليكود" لم يقبل بشروط "أزرق - أبيض" لتشكيل حكومة وحدة، مضيفًا أنّ "الليكود يسعى لجرّ إسرائيل نحو انتخابات كنيست ثالثة". 

حزب "الليكود" عقّب على قرار "أزرق - أبيض" بالقول إنّ ثمة شعور بـ "الصدمة" بعد تفجير مفاوضات الائتلاف وإلغاء اللقاء المقرر. 

ونقلت ذات القناة العبرية عن مصدر قيادي في حزب الليكود أن بني غانتس عرض قبل يومين على نتياهو أن تجتمع الطواقم التفاوضية مساء الثلاثاء، ولكن غانتس تراجع عن الاجتماع مع نتنياهو بعد ضغوط مارسها يائير لابيد الذي يعتبر الرجل الثاني في الحزب، والذي يرفض تشكيل حكومة وحدة يتناوب فيها نتنياهو وغانتس على رئاسة الحكومة، وإنما يريد هو أن يتناوب مع غانتس على رئاسة حكومة يشكّلها "أزرق - أبيض".

ويوم الأحد الماضي، فشلت طواقم الحزبين في التوصّل لاتفاق حكومة يتم ترؤسها بالتناوب. حيث يصرّ نتنياهو على أن يتولى رئاسة الحكومة أولًا، وهو ما يرفضه غانتس وحزبه.