أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91

"غانتس" يهدد بتصرف "مُستقل" إزاء طموح "إيران" النووي

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس"، أن "إسرائيل" تعملُ بشكلٍ حثيث على تطوير استعدادتها، لضرب المواقع النووية الإيرانية "في عقر دارها".

غانتس: إذا وقف العالم في وجه الطموح الإيراني ممتاز، وإلا فمن حقنا الدفاع عن أنفسنا

وهدد "غانتس"، في مقابلةٍ أجراها معه موقع "فوكس نيوز" الأمريكي، ونشرها اليوم، بتصرفٍ إسرائيلي "مستقل"، "في حال لم يتمكن العالم من وضع حد لطموح إيران النووي"، مضيفًا: "إذا تمكن العالم من إيقاف هذا الطموح قبل ذلك، فهذا ممتاز، وإلا فليس أمامنا إلا الدفاع عن أنفسنا ضد إيران".

وقال: "حددنا أهدافًا أمنية داخل إيران، يمكن أن يؤدي الإضرار بها إلى إضعاف قدرتها على تطوير قنبلة نووية"، متطرقًا إلى خريطةٍ "سرية" -مُنع نشرها- تتضمن قائمةً لأهداف أسلحة "حزب الله" اللبناني، "التي وضعها التنظيم في مناطق مدنية" على حد تعبيره.

ثلاث دول أوروبية قررت تأجيل طرح قرار انتقاد طهران لمنح المحادثات فرصة، وواشنطن ترحب

وكانت واشنطن، أمس الخميس، أعربت عن رضاها، بنتائج اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بخصوص الملف النووي الإيراني، "حيث قررت بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، تأجيل طرح قرار انتقاد طهران لمنح المحادثات فرصة أخرى"، مؤكدةً عدم وجود سبب مدني معقول لتخصيبها "اليورانيوم" بنسبة 20%.

ولاحقًا، أعلن رئيس الوكالة الدولية "رافاييل غروسي"، أن إيران وافقت على التعاون مع خبراء فنيين دوليين، للتحقيق في اكتشاف جزيئات "اليورانيوم" في ثلاثة مواقع "غير معلنة في البلاد"، وذلك بعد أشهر من ما وصفه بـ "الإحباط، تجاه افتقار تفسيرات طهران إلى المصداقية".


اقرأ/ي أيضًا:

صور جوية تثبت تطوير "إسرائيل" مفاعل "ديمونا"

اعتقال مسؤول إسرائيلي في مفاعل "ديمونا"