17-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت "غرفة العمليات المشتركة لأجنحة المقاومة" رفضها لعملية إطلاق صواريخ على مدينة بئر السبع، فجر الأربعاء، معتبرة أن هذه العملية "تحرف البوصلة وتُضر بسعي الفصائل لتثبيت قواعد اشتباك رادعة"، وذلك في بيان أصدرته تعقيبًا على القصف، وغارات الاحتلال التي أعقبته.

وقال البيان، إن إطلاق الصواريخ الليلة الماضية على بئر السبع هو "محاولة غير مسؤولة لحرف البوصلة وتخريب الجهد المصري"، لكنه شدد في الوقت ذاته أن "أجنحة المقاومة حين تقوم بذلك لا تختبئ خلف أي ستار، بل بل تعلن ذلك بوضوح في إطار مسؤوليتها الوطنية".

وأكد البيان، أن "أجنحة المقاومة جاهزة للتصدي لأي اعتداءات إسرائيلية، وستبقى بندقيتنا الدرع الحامي لشعبنا، وسيبقى سلاحنا مشرعًا في وجه عدونا".

ووجهت "غرفة العمليات المشتركة" في بيانها التحية للمشاركين "بكل قوة واقتدار" في مسيرات العودة، وقالت إنها تقف إلى جانبهم "لتحقيق مطالبهم بنيل حريتهم والعودة إلى وطنهم".

يُذكر أن غارات الاحتلال على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد الشاب ناجي جمال الزعانين (25 عامًا) وإصابة 8 آخرين على الأقل، بينهم 6 أطفال.

وحمّل الناطق بلسان جيش الاحتلال، حركة حماس مسؤولية إطلاق الصواريخ، مؤكدًا أن هذا النوع من الصواريخ لا تملكه إلا حماس والجهاد الإسلامي، و"نحن لا نهتم لمن أطلقه فحماس تتحمل مسؤولية كل ذلك" وفق قوله.